العيادات التخصصية تتعامل مع (3139) حالة مرضية في مخيم الزعتري

العيادات التخصصية تتعامل مع (3139) حالة مرضية في مخيم الزعتري
رام الله - دنيا الوطن
تعاملت العيادات التخصصية السعودية التابعة للحملة الوطنية السعودية في مخيم الزعتري مع 3139  حالة مرضية من الاشقاء السوريين في كافة التخصصات الطبية خلال الاسبوع 224 من بدء تقديم الخدمات هناك.

ودونت سجلات العيادات الطبية خلال هذا الأسبوع عدد 864 حالة في عيادة الاطفال ممن يعانون من الامراض الموسمية كما استقبلت عيادة القلب 57 مراجع ، والنسائية 208 مراجع، فيما تلقى 286 شقيقاً سورياً العلاج في عيادة الاسنان.

وتعاملت عيادة الجراحة مع 139 حالة ، والعظام 152 حالة وتعاملت عيادة الجلدية مع 340 حالة قدم لها العلاج المناسب، وبلغ مراجعي عيادة الاذنية 124 حالة ، أما عيادة المطاعيم فاستقبلت 92 طفل قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن برنامج الحملة الوطنية السعودية الطبي " شقيقي صحتك تهمني " واجرى قسم المختبر 163 تحليلاً مخبرياً.

المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني اوضح ان العيادات التخصصية السعودية ومن خلال عيادات الاختصاص التابعه لها  تقوم بتقديم الخدمات الطبية الشامله وبشكل منتظم من خلال كوادر طبية متخصصة  تتمتع بكفاءة عالية على مستوى مخيم الزعتري.

من جانبه أشار الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان المدير الاقليمي للحملة الى ان الحملة الوطنية السعودية ومن خلال العيادات التخصصية السعودية التابعة لها داخل مخيم الزعتري تسعى جاهدة لتحقيق كل ما يساهم في سلامة وصحة الشقيق السوري انطلاقاً من الأهداف النبيلة التي وضعتها الحملة والتي تصب في تحقيق اعلى معايير الحياة الكريمة وبافضل رعاية إنسانية ممكنة تشمل كافة المحاور الطبية والتعليمية والغذائية والايوائية والاجتماعية والموسمية .

واضاف السمحان ان توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد تؤكد على ضرورة الاهتمام بكافة الخدمات الإنسانية للاشقاء السوريين في الداخل السوري او في دول الجوار وعلى رأسها الخدمات الطبية بحيث ينعم الشقيق السوري بحياة صحية جيدة تساعده على تحمل الظروف القاسية التي يمر بها ، سائلاً الله العلي القدير ان يجزي المتبرعين من الشعب السعودي الكريم خير الجزاء.