الأخبار
استعداداً لاستكمال مشاورات المصالحة.. حلس يعود إلى قطاع غزةمواجهات عنيفة في مخيم عايدة ببيت لحمالمدني يؤكد حاجة المجتمع الفلسطيني للعمل التطوعينادي العودة ينتخب مجلس إدارة جديد بالتزكيةد. الكيلة تطلع رئيس كتلة حركة خمسة نجوم على خطاب الرئيسصيدم: ماضون في خطانا الحثيثة نحو مهنة التعليمالحمد الله يشارك في اجتماعات اللجنة العليا الفلسطينية- الأردنية المشتركةبلدية جنين تطلع القنصل البريطاني على أوضاع المدينةذكور الظاهرية الثانوية تفوز ببطولة كرة اليد بتربية جنوب الخليلفيديو: فتاة مصرية تنشر تفاصيل "اغتصابها" عبر الفيسبوك.. لينقسم المتابعون بين مؤيدٍ ورافضالمالكي يتسلم أوراق اعتماد سفير نيوزيلاندا غير المقيم لدى فلسطينالمغرب..اختتام فعاليات الملتقى الخامس للثقافة العربية دورة المفكر المهدي المنجرةالتربية وإنجاز فلسطين والمشروبات الوطنية يكرمون المدارس المشاركة في برامج إنجازالعليا الأردنية الفلسطينية تتفق على آليات تعزيز التعاون بمختلف المجالاتإصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر
2017/9/26

منظمة دولية تدعو الحوثيين للتوقف عن استخدام الألغام

منظمة دولية تدعو الحوثيين للتوقف عن استخدام الألغام

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله – دنيا الوطن
دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحوثيين وقوات صالح إلى التوقف فوراً عن استخدام الألغام لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين.

وأعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن استخدام الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح لألغام أرضية مضادة للأفراد محظورة في اليمن تسبَب في وقوع العديد من الضحايا المدنيين، وأعاقت العودة الآمنة للمدنيين النازحين بسبب القتال.

وحسبما ذكرت المنظمة، فإن قوات الحوثيين وصالح استخدمت ألغاماً أرضية في محافظات عدن وأبين ومأرب ولحج وتعز في عامي 2015 و2016، فضلاً عن استخدامها العشوائي لألغام مضادة للمركبات.

وأشارت المنظمة إلى أن استخدام الحوثيين وقوات صالح للألغام الأرضية المضادة للأفراد، يشكل انتهاكاً لقوانين الحرب.

وذكرت المنظمة، أن الحوثيين وقوات صالح استخدموا أيضاً ألغاماً مضادة للمركبات بشكل عشوائي، ولم يتخذوا الاحتياطات الكافية لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين.


 

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف