الأخبار
العراق: علاوي يؤكد على ضرورة وحدة وقوة الاعلام العراقي  قناة TEN تعود بشكل جديد في الموسم الرمضانيالعراق: توضيح حول دعوة الدكتور علاوي نائب رئيس الجمهورية لتأجيل الانتخابات موقع الهيئة العربية للمسرح.. نموذج لرسالة ماجستيرأبو زهري: الاحتلال لا يقدم الكهرباء مجاناً لغزةالائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني يكرم عمال مستشفى د. ثابت"ابن سينا"تقيم يومين علميين لمناقشة مجموعة من المشاريع البحثيةاليمن: بالتزامن مع الذكرى الـ3 لتحرير الضالع..الشعيب بطلاً لكاس (الفقيد ثابت)مصر: محافظة الاسماعيلية تفقد المعرض الدائم بنادى المنتزه للسلع الغذائيةالمجاهدين :اعلان الاحتلال خفض كمية الكهرباء امعان في الجريمة الممنهجةمركزية فتح: في ظل تعنت حماس سنتخذ اجراءات تصعيدية أخرىاليمن: اختتام تدريب 25 ناشط علي " أدوات المساءلة الإجتماعية" بصنعاءنقابة ODT تطالب بإخراج المجلس الأعلى للنقل لمواجهة تضارب الحكومةالأحرار: نحمل الاحتلال تداعيات قراره الخطير بقطع الكهرباء عن غزةانطلاق حملة افطارك وسحورك حلال بدون بضائع الاحتلال
2017/5/26

منظمة دولية تدعو الحوثيين للتوقف عن استخدام الألغام

منظمة دولية تدعو الحوثيين للتوقف عن استخدام الألغام

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله – دنيا الوطن
دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحوثيين وقوات صالح إلى التوقف فوراً عن استخدام الألغام لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين.

وأعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن استخدام الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح لألغام أرضية مضادة للأفراد محظورة في اليمن تسبَب في وقوع العديد من الضحايا المدنيين، وأعاقت العودة الآمنة للمدنيين النازحين بسبب القتال.

وحسبما ذكرت المنظمة، فإن قوات الحوثيين وصالح استخدمت ألغاماً أرضية في محافظات عدن وأبين ومأرب ولحج وتعز في عامي 2015 و2016، فضلاً عن استخدامها العشوائي لألغام مضادة للمركبات.

وأشارت المنظمة إلى أن استخدام الحوثيين وقوات صالح للألغام الأرضية المضادة للأفراد، يشكل انتهاكاً لقوانين الحرب.

وذكرت المنظمة، أن الحوثيين وقوات صالح استخدموا أيضاً ألغاماً مضادة للمركبات بشكل عشوائي، ولم يتخذوا الاحتياطات الكافية لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين.


 

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف