الأخبار
نزولاً عند رغبة زيدان.. ريال مدريد يسعى لصفقة مدويةالبرغوثي: نقترب من لحظة الحسم وإجبار نتنياهو على إزالة البواباتمجلس الأمن يفشل بالتوصل لصيغة مقبولة حول الاعتداءات الإسرائيلية بالأقصىيديعوت:عودة طاقم السفارة الاسرائيلية في عمان لإسرائيل بينهم قاتل الأردنييْنبعد صلاة العشاء..اندلاع مواجهات مع الاحتلال بالقدس..اطلاق قنابل الغاز تجاه المصلينحركة فتح برفح تكرم القياديين "أبو سمهدانة والبدري"بزعم حوزته سكين.. الاحتلال يعتقل فلسطينياً على حدود غزةالنائب السعدي يتابع قضايا الأسرى في لجنة الداخلية البرلمانيةالوزير صيدم يكرم طالبة من ذوي الإعاقة السمعيةرئيس بلدية الخليل يَستقبل سفير دولة فلســطين في السنغالعرب 48: توما-سليمان: نتنياهو يشعل المنطقة بنار حروبهالرئيس اتخذ قرار وقف الاتصالات مع إسرائيل بسبب الموقف الأمريكيملادينوف: يجب العمل على حل أزمة الأقصى قبل الجمعة المقبلسلطة النقد والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعقدان ورشة عملالقوات المسلحة تنشر فيديو حادثة قاعدة الجفر
2017/7/24

منظمة دولية تدعو الحوثيين للتوقف عن استخدام الألغام

منظمة دولية تدعو الحوثيين للتوقف عن استخدام الألغام

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله – دنيا الوطن
دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحوثيين وقوات صالح إلى التوقف فوراً عن استخدام الألغام لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين.

وأعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن استخدام الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح لألغام أرضية مضادة للأفراد محظورة في اليمن تسبَب في وقوع العديد من الضحايا المدنيين، وأعاقت العودة الآمنة للمدنيين النازحين بسبب القتال.

وحسبما ذكرت المنظمة، فإن قوات الحوثيين وصالح استخدمت ألغاماً أرضية في محافظات عدن وأبين ومأرب ولحج وتعز في عامي 2015 و2016، فضلاً عن استخدامها العشوائي لألغام مضادة للمركبات.

وأشارت المنظمة إلى أن استخدام الحوثيين وقوات صالح للألغام الأرضية المضادة للأفراد، يشكل انتهاكاً لقوانين الحرب.

وذكرت المنظمة، أن الحوثيين وقوات صالح استخدموا أيضاً ألغاماً مضادة للمركبات بشكل عشوائي، ولم يتخذوا الاحتياطات الكافية لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين.


 

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف