الأخبار
"غرد_بانفراجة".. هاشتاج ستعرض أحلام شباب غزة على فيسبوك وتويترللاحتفال بـ"عيد الاستقلال".. 70 سفيراً بالأمم المتحدة يزورون إسرائيلحلس: رفضنا الاستثناءات في خصومات الموظفين ونسعى لإيجاد حلول منصفةالصحة بغزة: 3 إصابات بانفجار عرضي بمدينة خانيونس جنوب القطاعالاحتلال يعتقل فتى من كفر قدوم شرق قلقيلية(محدث).. استشهاد فتى برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بنابلسغرفة تجارة نابلس تعقد اجتماع موسعا حول نظام (بنك الفواتير)حكومة نتنياهو تنوي زيادة مخصصات بناء مستوطنة "عميحاي"وفاة شاب (37) عاماً في ظروف غامضة في الخليلقائد إسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتهادويكات: منذ الانتفاضة الأولى ونحن ندعو حماس للانضمام إلى المنظمةالفنان مرعي الحليان يدرب ناشئة الشارقة على أساسيات الكتابة المسرحيةخبير دولي فلسطيني يحصد جائزة مايكروسوفت العالمية للسنة الثالثة على التواليالمجلس الأعلى للشباب في الشتات ينظم احتفال "وحدة الوطن تجمعنا"أيام مسرح الشارع تجمع الركاكنة وحسن مكيات وسكينة درابيل
2017/8/19

قبها لـ"دنيا الوطن": الأسرى متمسكون بمطالبهم حتى تحقيقها

قبها لـ"دنيا الوطن": الأسرى متمسكون بمطالبهم حتى تحقيقها

وزير الأسرى السابق وصفي قبها

تاريخ النشر : 2017-04-21
خاص دنيا الوطن - كمال عليان
أكد وزير الأسرى السابق وصفي قبها، أن الأسرى المضربين عن الطعام متمسكون بمطالبهم التي رفعوها بداية إضرابهم ومصرون على تحقيقها حتى الرمق الأخير.

وقال قبها الذي أفرج الاحتلال عنه الخميس، بعد قضائه 12 شهراً في سجونها: إن معنويات الأسرى المضربين عن الطعام عالية، رغم إجراءات الاحتلال العقابية والقمعية بحقهم، مبيناً أنهم يعولون على الحراك الخارجي لإسنادهم.

وأشار في حديثه لـ"دنيا الوطن" إلى أن إدارة سجون الاحتلال كانت قد أجرت قبل شروع الأسرى بالإضراب، عدة لقاءات مع قيادات في سجن هداريم، لثنيهم عن الخطوة، وطلبت مهلة لمدة ثلاثة أشهر، لدراسة مطالبهم والرد عليها، غير أن الأسرى رفضوا سياسة المراوغة الإسرائيلية.

ودعا قبها جميع المستويات الرسمية والشعبية لمساندة الأسرى بكل السبل لنصرة الأسرى المضربين عن الطعام.

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، عن وزير الأسرى السابق وصفي قبها، بعد قضائه كامل مدة محكوميته في سجونها، والبالغة 12 شهراً، من سجن "هداريم" الإسرائيلي عبر حاجز "جبارة" العسكري جنوب طولكرم.