الأخبار
المانيا تشهد فعاليات تضامن مع الاسرى المضربين في السجون الاسرائيليةجلسة محكمة لعميد الأسرى كريم يونس للنظر في الالتماس الخاص بزيارتهتفاصيل جديدة حول متقل أسامة بن لادن يرويها قاتلهرائد جعايصة: صالة الفارعة جاهزة وهذه اسباب وجود بعض النواقص؟أغرب مافعلته الشرطة الألمانية لـ"عشاق البيتزا"التحذير من نوع سمكي غريب وخطير ظهر مؤخرا في "غزة"مصر: خبير قانونى: لا مصلحة من تأخير قانون الإستثمارلبنان: أخفى فتاتين بين الزهور قبل اغتصابهما!وفد من ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني بزيارة لمعرض الصناعات الإنشائيةاغتصاب طفلة عمرها 4 سنوات فى مخيم للاجئين باليونانمرض إيمي سمير غانم يتصدر مؤشر البحث على "جوجل"مديرية شمال غزة تختتم بطولة تنس الطاولة للعاملينسوريا: مكتب الحملة الوطنية السعودية تستكمل توزيع أطقم الاواني المنزليةفرح يوسف لاتُسيطر على وزنها أبداً!تربية وتعليم الوسطى تكرم مراسلي إذاعة صوت التربية والتعليممصر: حسان يطالب الطيب بتغيير قيادات المشيخة والجامعةداعية: مخدر "الأفيون" ربحه مشروعالتربية تعلن عن 10 منح دراسية في مصرمنى عبدالوهاب تنشر صورة جريئة على "فيس بوك"قطاع التأهيل بشبكة المنظمات الأهلية ينظم وقفة تضامنية مع الأسرىرمضان عبد المعز: يجوز الزواج من المسيحيين واليهودبنك ستاندرد تشارترد يوقع اتفاقية شراكة مع ترانس جاردالمفتي العام يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريموزارة العمل: العمال الفلسطينيون يتضامنون مع إضراب الأسرىالثقافة بطولكرم تنظم أمسية شعرية من خيمة الاعتصام في طولكرم
2017/4/30
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

16 مليون يورو..توقيع عقود مشاريع المنحة الإيطالية لإعادة إعمار غزة

16 مليون يورو..توقيع عقود مشاريع المنحة الإيطالية لإعادة إعمار غزة

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
وقع وزير الأشغال العامة والإسكان د. مفيد الحساينة أمس الخميس، عقود مشاريع في المنحة الإيطالية لإعادة إعمار غزة.

وقال د. الحساينة خلال مؤتمر صحفي: إن العقود التي تم توقيعها تشمل مشاريع التصميم والخدمات الهندسية لأعمال التخطيط والبنية التحتية لأبراج الندى شمال قطاع غزة بقيمة 2 مليون يورو.

وتشمل المنحة الإيطالية، إعادة بناء برج المجمع الإيطالي، وإعادة تأهيل 17 برجاً من أبراج الندى التي تضررت جزئياً بما يشمل البنية التحتية، وبناء 7 أبراج جديدة بتكلفة إجمالية تصل إلى 16.450 مليون يورو.

وأكد د. الحساينة، أنه سيتم قريباً العمل على إعادة إعمار برج المجمع الإيطالي، الذي دمر خلال العدوان الإسرائيلي، وذلك بعد موافقة الحكومة الإيطالية على المخططات الهندسية الإنشائية النهائية للبرج بقيمة 5 ملايين يورو.

وأوضح أنه فور وصول الأموال من إيطاليا، ستبدأ الوزارة بطرح العطاء وبناء 7 أبراج سكنية جديدة في منطقة أبراج الندى تضم 95 وحدة سكنية؛ لإسكان أصحاب البيوت المدمرة في عزبة بيت حانون.

وأشار إلى أنه سيتم خلال أقل من شهر تسليم 300 وحدة سكنية في منطقة جحر الديك، تم بناؤها بتمويل تركي لأصحاب البيوت المدمرة، ومستحقيها من أصحاب الأسر الفقيرة.

وقال د. الحساينة: إن حكومة التوافق ورئيسها رامي الحمد الله تواصل تحمل مسؤولياتها تجاه قطاع غزة؛ رغم ما تمر به الحكومة من أزمات عميقة وأبرزها الأزمة المالية الناتجة عن التراجع الحاد في الدعم الدولي.

وأوضح أن وزارة الأشغال تمكنت من إعادة إعمار أكثر من 75 % من المنازل التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على القطاع، وأنها ستواصل جهودها مع الدول المانحة لتوفير تمويل للبيوت المدمرة التي لم يتم حتى اللحظة إعادة إعمارها.

وأشار إلى أن وزارته تمكنت من إدخال مليون و600 ألف طن من الإسمنت إلى القطاع منذ انتهاء الحرب، وهذا ساهم في إعمار القطاع الخاص عبر أكثر من 150 مشروعاً سكنياً وبناء أكثر من عشرة آلاف وحدة سكنية جديدة لصالح المواطنين.