الأخبار
العراق: علاوي يؤكد على ضرورة وحدة وقوة الاعلام العراقي  قناة TEN تعود بشكل جديد في الموسم الرمضانيالعراق: توضيح حول دعوة الدكتور علاوي نائب رئيس الجمهورية لتأجيل الانتخابات موقع الهيئة العربية للمسرح.. نموذج لرسالة ماجستيرأبو زهري: الاحتلال لا يقدم الكهرباء مجاناً لغزةالائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني يكرم عمال مستشفى د. ثابت"ابن سينا"تقيم يومين علميين لمناقشة مجموعة من المشاريع البحثيةاليمن: بالتزامن مع الذكرى الـ3 لتحرير الضالع..الشعيب بطلاً لكاس (الفقيد ثابت)مصر: محافظة الاسماعيلية تفقد المعرض الدائم بنادى المنتزه للسلع الغذائيةالمجاهدين :اعلان الاحتلال خفض كمية الكهرباء امعان في الجريمة الممنهجةمركزية فتح: في ظل تعنت حماس سنتخذ اجراءات تصعيدية أخرىاليمن: اختتام تدريب 25 ناشط علي " أدوات المساءلة الإجتماعية" بصنعاءنقابة ODT تطالب بإخراج المجلس الأعلى للنقل لمواجهة تضارب الحكومةالأحرار: نحمل الاحتلال تداعيات قراره الخطير بقطع الكهرباء عن غزةانطلاق حملة افطارك وسحورك حلال بدون بضائع الاحتلال
2017/5/26

القدس: ورشة حول "التعامل مع الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة"

القدس: ورشة حول "التعامل مع الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة"

جانب من ورشة العمل

تاريخ النشر : 2017-04-20
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مؤسسة الأميرة بسمة بالقدس عدد من ورشات العمل لنحو 100 معلمة ومعلم من الطواقم الأكاديمية في سبع مدارس في القدس، وهي: مدرسة المطران، مدرسة نور القدس، مدرسة الأميرة بسمة الثانوية الجامعة، مدرسة الهداية النموذجية، مدرسة سيدة البيلار، مدرسة الشهيدة دميانة، مدرسة روضة الزهور.

وقد تضمنت الورشات بناء قدرات الطواقم الأكاديمية العاملة مع الطلاب، وتمكينهم من التفاعل الايجابي مع الأطفال في المرحلة الأساسية من خلال تطوير خطط تعليمية لكل طفل حسب احتياجه. كما تخللت اللقاءات إعطاء المهارات المكتسبة في التواصل والاتصال الفعّال والتربوي وأسس توظيفها في التأثير المتبادل والتفاعل مع الطلبة داخل التنظيمات التربوية، خاصة الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD، ورفع مستوى وعي المعلمات والمعلمين حوله، والمعايير المعتمدة لتشخيص الطلبة في المدارس. وعليه، تقوم المؤسسة بمتابعة الطلاب المشخّصين، وتقديم سلة من خدمات التأهيل الشامل لهم، والتي تشمل: العلاج الوظيفي، علاج النطق واللغة، العلاج المائي، العلاج بالموسيقى. كما تعمل المؤسسة جنباً الى جنب مع أهالي الأطفال من أجل الإرشاد النفسي والاجتماعي ومواءمة مناخ صحي لهم للنمو والتطور.

تأتي الورشات المذكورة ضمن مشروع "تحسين الظروف المعيشية للأشخاص ذوي الإعاقة في القدس الشرقية"، المنفذ بالشراكة مع مؤسسة سانت ايف ودياكونيا وبتمويل من الإتحاد الأوروبي، والذي يُعنى بزيادة فرص حصول الأطفال المقدسيين الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على التأهيل المناسب لاحتياجاتهم.