الأخبار
حركة فتح اقليم سوريا تقدم واجب العزاء بمحافظة حمصالعودة لجدول 4/12 بعد تعطل خطوط الكهرباء المصريةالمجلس التشريعي يستقبل وفداً برلمانياً استرالياًجمعية المرأة العاملة تختتم تدريب مجموعة تطويريةالزق تروى تفاصيل الإضراب داخل معتقلات الاحتلالبتهمة التحريض على قتله.. أردوغان يقاضي دبلوماسي فرنسيغزة ..إلى اين ؟ليس عيبا الاحتكام للشعب ..!روسيا والاتحاد الأوروبي تفشلان في تجاوز خلافاتهما"عتمة - زنزانة" حملة إلكترونية رفضاً لعزل الأسرى المضربينالكتلة الإسلامية بالبوليتكنك.. كتلة الشهداء وقادة المقاومةكتائب المجاهدين: الانفجار بوجه الاحتلال سيكون ردنًا على استمرار الحصار"إسرائيل" تحاكم أخطر هاكرز في العالمرونالدو طلب من بيريز جلب هذا النجم بأي ثمن!جودة البيئة: نتابع بخطورة شديدة التأثيرات البيئية لانقطاع التيار الكهربائيسلطة المياه تحذر من كارثة مائية وبيئية بسبب انقطاع الكهرباءمفاجأة.. هل يلقى راموس مصير نيمار؟اللجنة الشعبية للاجئين في رفح تكرم الطلبة المتوفقينتفاصيل رسالة الأسير "مروان البرغوثي" لبرلمانات العالمصحيفة لندنية: الأردن حذرت لبنان من ضربة إسرائيلية محتملةالمنتدى المغربي للتأطير التربوي ينظم "كرنفال مراكش"الكلية العصرية تنظم معرض "عيون عصرية 2" للصور والأفلام القصيرةتضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين.. "جورج عبدالله" يعلن الإضراب بالسجون الفرنسيةمصر: المستشار الجمل: واهم من يتخيل أن تتخلى مصر عن السعوديةالسفير دبور يبحث مع السفير المصري التطورات الفلسطينية
2017/4/24
عاجل
كهرباء غزة: تعطل كافة خطوط الكهرباء المصرية المغذية لجنوب قطاع غزة
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

القدس: ورشة حول "التعامل مع الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة"

القدس: ورشة حول "التعامل مع الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة"

جانب من ورشة العمل

تاريخ النشر : 2017-04-20
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مؤسسة الأميرة بسمة بالقدس عدد من ورشات العمل لنحو 100 معلمة ومعلم من الطواقم الأكاديمية في سبع مدارس في القدس، وهي: مدرسة المطران، مدرسة نور القدس، مدرسة الأميرة بسمة الثانوية الجامعة، مدرسة الهداية النموذجية، مدرسة سيدة البيلار، مدرسة الشهيدة دميانة، مدرسة روضة الزهور.

وقد تضمنت الورشات بناء قدرات الطواقم الأكاديمية العاملة مع الطلاب، وتمكينهم من التفاعل الايجابي مع الأطفال في المرحلة الأساسية من خلال تطوير خطط تعليمية لكل طفل حسب احتياجه. كما تخللت اللقاءات إعطاء المهارات المكتسبة في التواصل والاتصال الفعّال والتربوي وأسس توظيفها في التأثير المتبادل والتفاعل مع الطلبة داخل التنظيمات التربوية، خاصة الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD، ورفع مستوى وعي المعلمات والمعلمين حوله، والمعايير المعتمدة لتشخيص الطلبة في المدارس. وعليه، تقوم المؤسسة بمتابعة الطلاب المشخّصين، وتقديم سلة من خدمات التأهيل الشامل لهم، والتي تشمل: العلاج الوظيفي، علاج النطق واللغة، العلاج المائي، العلاج بالموسيقى. كما تعمل المؤسسة جنباً الى جنب مع أهالي الأطفال من أجل الإرشاد النفسي والاجتماعي ومواءمة مناخ صحي لهم للنمو والتطور.

تأتي الورشات المذكورة ضمن مشروع "تحسين الظروف المعيشية للأشخاص ذوي الإعاقة في القدس الشرقية"، المنفذ بالشراكة مع مؤسسة سانت ايف ودياكونيا وبتمويل من الإتحاد الأوروبي، والذي يُعنى بزيادة فرص حصول الأطفال المقدسيين الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على التأهيل المناسب لاحتياجاتهم.