إرتفاع معدلات الإتجار بالبشر في السودان
رام الله - دنيا الوطن
أكدت وزارة الداخلية السودانية، أن معدلات جرائم الإتجار وتهريب البشر ارتفعت، خلال الفترة من أبريل 2016 إلى مارس 2017 إلى 187 بلاغًا في هذا الشأن.
وأكدت الوزارة "إلقاء القبض على 600 متهمًا، منهم 298 سوداني و159 إريتري، و66 صوماليًا، إضافة إلى 55 إثيوبيًا و22 ليبيًا، فيما بلغ عدد المجني عليهم 1312 من جنسيات مختلفة من ضمنهم 72 سودانيًا.
ولفت وزير الداخلية المكلف، بابكر دقنة، إلى أن معدلات التجار وتهريب البشر تزايدت بسبب التدهور الأمني بدول مجاورة لبلاده، مشيرًا إلى إحالة بعض البلاغات إلى المحكمة، فيما يجري نظر بعضها.
ولفت دقنة إلى وجود مجموعات تقوم بخداع اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين لتحقيق ربح مالي، لكن يتضح بعد ذلك أنهم مخادعين يهدفون لقتل المهاجرين.
أكدت وزارة الداخلية السودانية، أن معدلات جرائم الإتجار وتهريب البشر ارتفعت، خلال الفترة من أبريل 2016 إلى مارس 2017 إلى 187 بلاغًا في هذا الشأن.
وأكدت الوزارة "إلقاء القبض على 600 متهمًا، منهم 298 سوداني و159 إريتري، و66 صوماليًا، إضافة إلى 55 إثيوبيًا و22 ليبيًا، فيما بلغ عدد المجني عليهم 1312 من جنسيات مختلفة من ضمنهم 72 سودانيًا.
ولفت وزير الداخلية المكلف، بابكر دقنة، إلى أن معدلات التجار وتهريب البشر تزايدت بسبب التدهور الأمني بدول مجاورة لبلاده، مشيرًا إلى إحالة بعض البلاغات إلى المحكمة، فيما يجري نظر بعضها.
ولفت دقنة إلى وجود مجموعات تقوم بخداع اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين لتحقيق ربح مالي، لكن يتضح بعد ذلك أنهم مخادعين يهدفون لقتل المهاجرين.

التعليقات