الأخبار
الجبهة الشعبية وعائلة شاهين تنظمان حفل تأبين للراحل "فتحي شاهين"طالع.. جدول مباريات دوري الدرجة الثالثة لكرة القدمبعد 19عاماً.. الأسير أيمن بشارات يعانق الحريةالجبهة الديمقراطية: المجد والنصر لأسرى الحرية والكرامةالشرطة والضابطة الجمركية تضبطان معمل معسل مغشوش بنابلسفصائل المنظمة بسوريا: نفتخر بأبطال معركة الكرامة وندعم صمودهمبلدية غزة تزرع ( 1800) شتلة خلال مارس الماضياليمن يمكن أن يصبح سوريا الثانية..حان الوقت للعالم أن يتدخلحركة الشعب تحيي الذكرى السنوية ليوم العمال218.2 مليون دولار ارباح البنك العربي للربع الاول للعام 2017حزب الشعب:"عيد العمال" يوماً كفاحياً للدفاع عن حقوق الطبقة العاملةالتحرير الفلسطينية: انطلاقتنا تحولت لمهرجان دعم للأسرى المضربينوزارة الزراعة تفتتح مهرجان زادنا بـ"موسم الخيار في طوباس"الهيئة المستقلة تطلق حملة دولية إقليمية لنصرة إضراب "الحرية والكرامة"الحكومة: حريصون على حقوق العمال وشؤون الحركة العماليةلجهودهم في حفظ النظام.. بلدية طولكرم تكرم شرطة المحافظةفتح: الموقف الإيراني لا يعزز النضال الفلسطينيمستوطن يدهس طفلاً بالخليلنقابة شركتي جوال والاتصالات تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربينعرب 48: توما-سلميان:"هي ذكرى احتلال القدس وليس احتفالات توحيدها"ليوم واحد.. الوفد الكويتي يواصل استقبال طلبات استقدام معلمين للكويتأبرز أحداث اليوم الرابع عشر لإضراب الأسرى "الحرية والكرامة"تضامناً مع الأسرى.. قداس في كنيسة "القديسة أولغا" بأثيناأسرى الجهاد الإسلامي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام"شاهر سعد" يلتقى المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية
2017/5/1
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

لأول مرة في الإمارات.. فتاتان تتحولان إلى رجلين

لأول مرة في الإمارات.. فتاتان تتحولان إلى رجلين

تعبيرية

تاريخ النشر : 2017-04-20
رام الله - دنيا الوطن
في حادثة غير مسبوقة في الإمارات، خضعت فتاتان لعمليات جراحية في أوروبا لتتحولا إلى رجلين.

وقد تقدمتا بدعوى إلى محكمة أبوظبي الاتحادية تطالبان فيها بتعديل اسميهما في السجلات الحكومية.

وأشارت الفتاتان إلى أنّ سبب إجرائهما الجراحة هو وجود عيوب خَلقية لديهما مثل ظهور الشعر على شاربيهما وخشونة صوتيهما وعدم بروز الصدر لديهما.

وأضافتا أنّ الهدف هو تقويم الظاهر ليتناسب مع المكونات الداخلية العضوية والنفسية الحقيقية لهما. وكشفتا أنّ كل التقارير الطبية أكدت ضرورة خضوعهما لعملية التحول.

ونقل موقع "البيان" عن محامي المتحولتين تأكيد المشرّع الإماراتي في التعديلات الجديدة لقانون المسؤولية الطبية على أنّ بعض حالات الخلل في التركيبة البيولوجية تستحقّ منح المريض الفرصة لتصحيح جنسه وتقرير الوضع الأنسب لحالته الجسدية بدلاً من استمرار معاناته.

وأضاف أن ذلك يتم من خلال تحويل الحالة إلى لجنة طبية متخصصة، على أن تصدر تقريراً بموافقتها على إجراء عملية التحول أو العكس.

ولفت إلى أنّ موكلتيه حصلتا على تقارير طبية توصي بإجراء عملية التحول. وتابع أن تغير أسميهما وتعديل بياناتهما الثبوتية تخضع لإجازة القضاء.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف