الأخبار
منتدى الصيادلة يُكرم الخريجين والخريجات الجدد بجامعة الأزهر.. (فيديو وصور)مختصون يوصون بإجراء تعديلات على قانون الجرائم الالكترونيةبسيسو: القضية الفلسطينية تراجعت في ظل الأحداث بالدول العربيةفيضانات بنغلاديش تودي بحياة 82 شخصاًالنيرب: اكتمال وصول حجاج قطاع غزة للسعودية لأداء مناسك الحجصافرات الانذار تدوي في مستوطنة (عطيرت) والاحتلال يعلن حالة الاستنفاررئيس الوزراء الأردني: طبيعة العلاقة مع إسرائيل تعتمد على عدالة قضية السفارةسحويل: ما تناقله الإعلام حول مدينة سكاي لاند يمثل وجهة نظريبالفيديو.. خالد الجندى: الأضحية لا تشعر بألم الذبحبالفيديو.. داعية اسلامي: يجوز لجزار غير مسلم ذبح الأضاحيبالفيديو..خالد الجندى: نسيان أو تعمد التسمية على الأضحية فهى "حلال"المجلس الأعلى للشباب والرياضة يباشر التحضير لسباق اريحا للألعاب الرياضيةالمستهلك تستنكر اغلاق الاحتلال لمتاجر في مخيم الدهيشةالاحتلال يعتقل شابيْن خلال مواجهات اندلعت في محافظة قلقيليةمقتل 7 أشخاص من عائلة ضابط عراقي
2017/8/19

وزارة المواصلات تضيف اللغة العربية في محطات الانتظار

وزارة المواصلات تضيف اللغة العربية في محطات الانتظار
تاريخ النشر : 2017-04-20
رام الله - دنيا الوطن
"وزارة المواصلات تعمل في هذه الأيام على تركيب لوحات تشمل اللغة العربية بالعديد من البلدات، بالإضافة الى اللغة العبرية، وستنتهي الوزارة من تركيب كافة اللوحات بالعربية حتى بداية الصيف القريب"، هذا ما جاء في رد وزارة المواصلات على استجواب النائب د. يوسف جبارين استمرارًا لمطالبته باستخدام اللغة العربية في كافة خدمات المواصلات العامة، المرئية منها والمسموعة، وخاصة في البلدات العربية، بما في ذلك في اليافطات، محطات الانتظار، اللوحات المكتوبة على الباصات وداخلها والاعلانات الصوتية فيها.

كما واستجابت الوزارة لطلب النائب جبارين بزيادة عدد محطات الانتظار على الشارع الرئيسي بوادي عارة، شارع 65، اذ أكدت الوزارة في ردها بأنه سيتم زيادة عدد محطات الانتظار المظللة في ام الفحم، وذلك ضمن مشروع اوسع لتطوير خدمات المواصلات بالمنطقة الذي ستنفذه شركة نتيفي يسرائيل في الشهر المقبل.

وكان جبارين قد أكد في توجهاته للوزارة  أن اللغة العربية هي لغة الأم للمواطنين العرب في البلاد وهي لغة رسمية بحسب القانون في إسرائيل وأن من حق المواطنين العرب الحصول على كافة الخدمات العامة بلغتهم، مشيرًا إلى قرار المحكمة العليا بخصوص الزام البلديات في المدن المختلطة بإضافة اللغة العربية إلى اللافتات وأسماء الشوارع. كما وأشار جبارين إلى التعديل القانوني في أنظمة المواصلات والذي ينص على اتاحة المعلومات لجميع المواطنين وتسهيل عملية تقديم الخدمات لجميع المواطنين.

وقال جبارين في أعقاب رد الوزارة "ان القانون ينص على رسمية اللغة العربية، ومن المفروض ان تُقدم شركات المواصلات كافة خدماتها باللغة العربية، وهي لغة أهل البلد، وتشكل جزءًا اساسيًا من هويتنا".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف