عاجل

بحدري حريديم يزعم: إحباط محاولة طعن من قبل فلسطيني عند غوش عتصيون

وزارة المواصلات تضيف اللغة العربية في محطات الانتظار

وزارة المواصلات تضيف اللغة العربية في محطات الانتظار
رام الله - دنيا الوطن
"وزارة المواصلات تعمل في هذه الأيام على تركيب لوحات تشمل اللغة العربية بالعديد من البلدات، بالإضافة الى اللغة العبرية، وستنتهي الوزارة من تركيب كافة اللوحات بالعربية حتى بداية الصيف القريب"، هذا ما جاء في رد وزارة المواصلات على استجواب النائب د. يوسف جبارين استمرارًا لمطالبته باستخدام اللغة العربية في كافة خدمات المواصلات العامة، المرئية منها والمسموعة، وخاصة في البلدات العربية، بما في ذلك في اليافطات، محطات الانتظار، اللوحات المكتوبة على الباصات وداخلها والاعلانات الصوتية فيها.

كما واستجابت الوزارة لطلب النائب جبارين بزيادة عدد محطات الانتظار على الشارع الرئيسي بوادي عارة، شارع 65، اذ أكدت الوزارة في ردها بأنه سيتم زيادة عدد محطات الانتظار المظللة في ام الفحم، وذلك ضمن مشروع اوسع لتطوير خدمات المواصلات بالمنطقة الذي ستنفذه شركة نتيفي يسرائيل في الشهر المقبل.

وكان جبارين قد أكد في توجهاته للوزارة  أن اللغة العربية هي لغة الأم للمواطنين العرب في البلاد وهي لغة رسمية بحسب القانون في إسرائيل وأن من حق المواطنين العرب الحصول على كافة الخدمات العامة بلغتهم، مشيرًا إلى قرار المحكمة العليا بخصوص الزام البلديات في المدن المختلطة بإضافة اللغة العربية إلى اللافتات وأسماء الشوارع. كما وأشار جبارين إلى التعديل القانوني في أنظمة المواصلات والذي ينص على اتاحة المعلومات لجميع المواطنين وتسهيل عملية تقديم الخدمات لجميع المواطنين.

وقال جبارين في أعقاب رد الوزارة "ان القانون ينص على رسمية اللغة العربية، ومن المفروض ان تُقدم شركات المواصلات كافة خدماتها باللغة العربية، وهي لغة أهل البلد، وتشكل جزءًا اساسيًا من هويتنا".

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463