الأخبار
الجبهة الشعبية وعائلة شاهين تنظمان حفل تأبين للراحل "فتحي شاهين"طالع.. جدول مباريات دوري الدرجة الثالثة لكرة القدمبعد 19عاماً.. الأسير أيمن بشارات يعانق الحريةالجبهة الديمقراطية: المجد والنصر لأسرى الحرية والكرامةالشرطة والضابطة الجمركية تضبطان معمل معسل مغشوش بنابلسفصائل المنظمة بسوريا: نفتخر بأبطال معركة الكرامة وندعم صمودهمبلدية غزة تزرع ( 1800) شتلة خلال مارس الماضياليمن يمكن أن يصبح سوريا الثانية..حان الوقت للعالم أن يتدخلحركة الشعب تحيي الذكرى السنوية ليوم العمال218.2 مليون دولار ارباح البنك العربي للربع الاول للعام 2017حزب الشعب:"عيد العمال" يوماً كفاحياً للدفاع عن حقوق الطبقة العاملةالتحرير الفلسطينية: انطلاقتنا تحولت لمهرجان دعم للأسرى المضربينوزارة الزراعة تفتتح مهرجان زادنا بـ"موسم الخيار في طوباس"الهيئة المستقلة تطلق حملة دولية إقليمية لنصرة إضراب "الحرية والكرامة"الحكومة: حريصون على حقوق العمال وشؤون الحركة العماليةلجهودهم في حفظ النظام.. بلدية طولكرم تكرم شرطة المحافظةفتح: الموقف الإيراني لا يعزز النضال الفلسطينيمستوطن يدهس طفلاً بالخليلنقابة شركتي جوال والاتصالات تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربينعرب 48: توما-سلميان:"هي ذكرى احتلال القدس وليس احتفالات توحيدها"ليوم واحد.. الوفد الكويتي يواصل استقبال طلبات استقدام معلمين للكويتأبرز أحداث اليوم الرابع عشر لإضراب الأسرى "الحرية والكرامة"تضامناً مع الأسرى.. قداس في كنيسة "القديسة أولغا" بأثيناأسرى الجهاد الإسلامي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام"شاهر سعد" يلتقى المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية
2017/5/1
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

وزارة المواصلات تضيف اللغة العربية في محطات الانتظار

وزارة المواصلات تضيف اللغة العربية في محطات الانتظار
تاريخ النشر : 2017-04-20
رام الله - دنيا الوطن
"وزارة المواصلات تعمل في هذه الأيام على تركيب لوحات تشمل اللغة العربية بالعديد من البلدات، بالإضافة الى اللغة العبرية، وستنتهي الوزارة من تركيب كافة اللوحات بالعربية حتى بداية الصيف القريب"، هذا ما جاء في رد وزارة المواصلات على استجواب النائب د. يوسف جبارين استمرارًا لمطالبته باستخدام اللغة العربية في كافة خدمات المواصلات العامة، المرئية منها والمسموعة، وخاصة في البلدات العربية، بما في ذلك في اليافطات، محطات الانتظار، اللوحات المكتوبة على الباصات وداخلها والاعلانات الصوتية فيها.

كما واستجابت الوزارة لطلب النائب جبارين بزيادة عدد محطات الانتظار على الشارع الرئيسي بوادي عارة، شارع 65، اذ أكدت الوزارة في ردها بأنه سيتم زيادة عدد محطات الانتظار المظللة في ام الفحم، وذلك ضمن مشروع اوسع لتطوير خدمات المواصلات بالمنطقة الذي ستنفذه شركة نتيفي يسرائيل في الشهر المقبل.

وكان جبارين قد أكد في توجهاته للوزارة  أن اللغة العربية هي لغة الأم للمواطنين العرب في البلاد وهي لغة رسمية بحسب القانون في إسرائيل وأن من حق المواطنين العرب الحصول على كافة الخدمات العامة بلغتهم، مشيرًا إلى قرار المحكمة العليا بخصوص الزام البلديات في المدن المختلطة بإضافة اللغة العربية إلى اللافتات وأسماء الشوارع. كما وأشار جبارين إلى التعديل القانوني في أنظمة المواصلات والذي ينص على اتاحة المعلومات لجميع المواطنين وتسهيل عملية تقديم الخدمات لجميع المواطنين.

وقال جبارين في أعقاب رد الوزارة "ان القانون ينص على رسمية اللغة العربية، ومن المفروض ان تُقدم شركات المواصلات كافة خدماتها باللغة العربية، وهي لغة أهل البلد، وتشكل جزءًا اساسيًا من هويتنا".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف