كلية التربية بجامعة الأزهر تنظم ورشة بعنوان"التأتأة وتأتيرها على المجتمع"

كلية التربية بجامعة الأزهر تنظم ورشة بعنوان"التأتأة وتأتيرها على المجتمع"
رام الله - دنيا الوطن
قام المركز الطبي لتأهيل الحواس ، بتنفيذ ورشة العمل الخاصة بمشكلة التأتأة لطالبات علم النفس بالتنسيق مع كلية التربية قسم الارشاد النفسي بجامعة الأزهر- غزة وذلك ضمن النشاط التدريبي لطالبات القسم. 

وقد تم اللقاء في جامعة الأزهر ممثلة بالدكتور سفيان الأسطل أستاذ علم النفس وعضو هيئة التدريس والمشرف على هذا اللقاء وبحضور عدد من الاخصائيين النفسيين وبحضور حشد من طالبات قسم الارشاد النفسي بالجامعة.

حيث تناول الدكتور عبدالرحمن العسكري أخصائي السمعيات والتخاطب وخبير التأهيل والعلاج السلوكي بالمركز الطبي لتأهيل الحواس وتناول تعريف مشكلة التأتأة وأهم المظاهر والمشكلات التي يعاني منها الشخص المتأتئ وارتباط المشكلة بالنواحي الجسمية والحسية والفحوصات المطلوبة لذلك، وكذلك الجوانب النفسية والاجتماعية وطرق العلاج الفعال حسب المشكلة وشدتها ودافعية المصاب في التخلص من هذه المشكلة.

بدوره، أشاد الدكتور الأسطل باللقاء والمعلومات القيمة والهامة التي قام بعرضها الدكتور العسكري وتفاعل طالبات القسم بالموضوع المهم وطالب الدكتور العسكري بضرورة التعاون في البحث العلمي والتعاون في تطوير المعلومات في القسم خاصة في جانب التأتأة والامراض النفسية وطرق العلاج لخدمة الطلاب والدارسين في مرحلة البكالوريوس والماجستير.

وقد شاركت الطالبات بالأسئلة حول طرق العلاج وكيفية التشخيص وغيرها ومن جانبه أجاب د. العسكري على كافة التساؤلات وإعطائهم الإرشادات اللازمة للتعامل مع ذوي مشكلة التأتأة والتعامل معها.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة فعاليات الحملة الطبية المجتمعية والتثقيفية بالقطاع من الجامعات ومؤسسات المجتمع المحلي والمدارس لرفع مستوى الوعي تجاه المشكلات النفسية والإدمان مشكلات الكلام وصعوبات التعلم من خلال الفريق الطبي بالمركز وعياداته المختلفة والتي تشمل عيادة السمعيات والتخاطب والعيادة النفسية وعيادة طب الأطفال وغيرها من العيادات الطبية المتخصصة في الاسنان والنساء والولادو والامراض المزمنة والجراحة والرعاية المنزلية والقدم السكرية وعيادة العناية بالجروح التخصصية.