الأخبار
"غرد_بانفراجة".. هاشتاج ستعرض أحلام شباب غزة على فيسبوك وتويترللاحتفال بـ"عيد الاستقلال".. 70 سفيراً بالأمم المتحدة يزورون إسرائيلحلس: رفضنا الاستثناءات في خصومات الموظفين ونسعى لإيجاد حلول منصفةالصحة بغزة: 3 إصابات بانفجار عرضي بمدينة خانيونس جنوب القطاعالاحتلال يعتقل فتى من كفر قدوم شرق قلقيلية(محدث).. استشهاد فتى برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بنابلسغرفة تجارة نابلس تعقد اجتماع موسعا حول نظام (بنك الفواتير)حكومة نتنياهو تنوي زيادة مخصصات بناء مستوطنة "عميحاي"وفاة شاب (37) عاماً في ظروف غامضة في الخليلقائد إسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتهادويكات: منذ الانتفاضة الأولى ونحن ندعو حماس للانضمام إلى المنظمةالفنان مرعي الحليان يدرب ناشئة الشارقة على أساسيات الكتابة المسرحيةخبير دولي فلسطيني يحصد جائزة مايكروسوفت العالمية للسنة الثالثة على التواليالمجلس الأعلى للشباب في الشتات ينظم احتفال "وحدة الوطن تجمعنا"أيام مسرح الشارع تجمع الركاكنة وحسن مكيات وسكينة درابيل
2017/8/19

كلية التربية بجامعة الأزهر تنظم ورشة بعنوان"التأتأة وتأتيرها على المجتمع"

كلية التربية بجامعة الأزهر تنظم ورشة بعنوان"التأتأة وتأتيرها على المجتمع"
تاريخ النشر : 2017-04-20
رام الله - دنيا الوطن
قام المركز الطبي لتأهيل الحواس ، بتنفيذ ورشة العمل الخاصة بمشكلة التأتأة لطالبات علم النفس بالتنسيق مع كلية التربية قسم الارشاد النفسي بجامعة الأزهر- غزة وذلك ضمن النشاط التدريبي لطالبات القسم. 

وقد تم اللقاء في جامعة الأزهر ممثلة بالدكتور سفيان الأسطل أستاذ علم النفس وعضو هيئة التدريس والمشرف على هذا اللقاء وبحضور عدد من الاخصائيين النفسيين وبحضور حشد من طالبات قسم الارشاد النفسي بالجامعة.

حيث تناول الدكتور عبدالرحمن العسكري أخصائي السمعيات والتخاطب وخبير التأهيل والعلاج السلوكي بالمركز الطبي لتأهيل الحواس وتناول تعريف مشكلة التأتأة وأهم المظاهر والمشكلات التي يعاني منها الشخص المتأتئ وارتباط المشكلة بالنواحي الجسمية والحسية والفحوصات المطلوبة لذلك، وكذلك الجوانب النفسية والاجتماعية وطرق العلاج الفعال حسب المشكلة وشدتها ودافعية المصاب في التخلص من هذه المشكلة.

بدوره، أشاد الدكتور الأسطل باللقاء والمعلومات القيمة والهامة التي قام بعرضها الدكتور العسكري وتفاعل طالبات القسم بالموضوع المهم وطالب الدكتور العسكري بضرورة التعاون في البحث العلمي والتعاون في تطوير المعلومات في القسم خاصة في جانب التأتأة والامراض النفسية وطرق العلاج لخدمة الطلاب والدارسين في مرحلة البكالوريوس والماجستير.

وقد شاركت الطالبات بالأسئلة حول طرق العلاج وكيفية التشخيص وغيرها ومن جانبه أجاب د. العسكري على كافة التساؤلات وإعطائهم الإرشادات اللازمة للتعامل مع ذوي مشكلة التأتأة والتعامل معها.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة فعاليات الحملة الطبية المجتمعية والتثقيفية بالقطاع من الجامعات ومؤسسات المجتمع المحلي والمدارس لرفع مستوى الوعي تجاه المشكلات النفسية والإدمان مشكلات الكلام وصعوبات التعلم من خلال الفريق الطبي بالمركز وعياداته المختلفة والتي تشمل عيادة السمعيات والتخاطب والعيادة النفسية وعيادة طب الأطفال وغيرها من العيادات الطبية المتخصصة في الاسنان والنساء والولادو والامراض المزمنة والجراحة والرعاية المنزلية والقدم السكرية وعيادة العناية بالجروح التخصصية.