الأخبار
الجبهة الشعبية وعائلة شاهين تنظمان حفل تأبين للراحل "فتحي شاهين"طالع.. جدول مباريات دوري الدرجة الثالثة لكرة القدمبعد 19عاماً.. الأسير أيمن بشارات يعانق الحريةالجبهة الديمقراطية: المجد والنصر لأسرى الحرية والكرامةالشرطة والضابطة الجمركية تضبطان معمل معسل مغشوش بنابلسفصائل المنظمة بسوريا: نفتخر بأبطال معركة الكرامة وندعم صمودهمبلدية غزة تزرع ( 1800) شتلة خلال مارس الماضياليمن يمكن أن يصبح سوريا الثانية..حان الوقت للعالم أن يتدخلحركة الشعب تحيي الذكرى السنوية ليوم العمال218.2 مليون دولار ارباح البنك العربي للربع الاول للعام 2017حزب الشعب:"عيد العمال" يوماً كفاحياً للدفاع عن حقوق الطبقة العاملةالتحرير الفلسطينية: انطلاقتنا تحولت لمهرجان دعم للأسرى المضربينوزارة الزراعة تفتتح مهرجان زادنا بـ"موسم الخيار في طوباس"الهيئة المستقلة تطلق حملة دولية إقليمية لنصرة إضراب "الحرية والكرامة"الحكومة: حريصون على حقوق العمال وشؤون الحركة العماليةلجهودهم في حفظ النظام.. بلدية طولكرم تكرم شرطة المحافظةفتح: الموقف الإيراني لا يعزز النضال الفلسطينيمستوطن يدهس طفلاً بالخليلنقابة شركتي جوال والاتصالات تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربينعرب 48: توما-سلميان:"هي ذكرى احتلال القدس وليس احتفالات توحيدها"ليوم واحد.. الوفد الكويتي يواصل استقبال طلبات استقدام معلمين للكويتأبرز أحداث اليوم الرابع عشر لإضراب الأسرى "الحرية والكرامة"تضامناً مع الأسرى.. قداس في كنيسة "القديسة أولغا" بأثيناأسرى الجهاد الإسلامي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام"شاهر سعد" يلتقى المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية
2017/5/1
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

خطوات لتربية طفل رحيم

خطوات لتربية طفل رحيم

توضيحية

تاريخ النشر : 2017-04-20
رام الله - دنيا الوطن
يجب تربية الطفل على قيمة الرحمة، لتكون معاملته مع الناس والحيوانات بطريقة أفضل.

قدم موقع "parents" الأمريكى للتربية، طرقا لتنشأة طفلك على الرحمة. 

علمه الشكر:

الخطوة الأولى لتربية طفل رحيم هى تعليمه أن يكون شكورًا للمحيطين به، يشكر أسرته وأصدقائه وحتى الناس الذين يلقاهم مرة واحدة. علم أطفلك كيف يشعروا بالامتنان ويعبروا عنه بالشكر وتلقائيًا سيبدأ تطوير الجانب الرحيم.

شاركوا فى أعمال خيرية:

العمل الخيرى هو درس حياة ممتاز فى الرحمة فاحرص على أن تشارك طفلك فى أعمال خيرية وتطوعية، كجمع التبرعات للأطفال المرضى أو الحيوانات دون مأوى، استغل كل فرصة لأن تجعل أطفالك يساعدوا الآخرين.

ساعده على فهم العواطف:

من الصعب أن يكون الطفل مغمورًا بالكثير من العواطف التى لا يفهمها، ولا يفهم كيفية التعبير عنها بشكل صحيح، ومن أجل مساعدته على فهم العواطف يمكنك الاستعانة بكتاب لتعليم الأطفال الانفعالات والمشاعر لتشجيع طفلك على استكشاف مشاعره ومنحه الوقت لمناقشة ما يشعر به. اجعله دائمًا يشعر بأن بإمكانه مناقشتك حول ما يشعر به، لأنهم فى كل مرحلة جديدة يدخلها سيكتشف المزيد من المشاعر التى يريد التحدث عنها ويحتاج أن يعرف أنك دائمًا هنا للإنصات إليه.

حمله مسؤولية أعمال مناسبة لسنه:

مساعدة الآخرين هو جزء من الرحمة، وهذه الخطوة التى يمكن أن تبدأ بها حتى مع الأطفال الصغار، كلفه ببعض الأعمال التى تعمق إحساسه بالمسؤولية، وإحساسه بكلمة "مساعدة" فعندما يساعد فى المنزل يتعلم قيمة النضج ويمكن أن ينقل هذه القيمة إلى مناطق أخرى من حياته.

استعن بأشخاص آخرين:

الناس فى حياة أطفالك يمكن أن يساعدوا على تربية طفل رحيم. من الأشقاء إلى الأصدقاء، عندما يلاحظ الطفل أن المحيطين به يتعاطفون معه حين يكون مريضًا و حزينًا فإن هذا يشجعه على الاهتمام بعلاقته بالناس فى حياته والتعاطف معهم فى الأوقات الجيدة والسيئة.

اقرأ الكتب معه:

يمكن للأطفال تعلم الكثير عن الرحمة من خلال الكتب التى تساعدهم على حب القراءة وتعليمهم دروسًا قيمة أيضًا. شاركه قراءة كتب فى موضوعات تغطى كل شيء وكتب تتناول الرحمة مع الآخرين.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف