الأخبار
إسرائيل تخشى الأسلحة الأمريكية التي تغزو المنطقةنائب رئيس البرلمان العربي يهنئ الأمير محمد بن سلمانمحكمة الاحتلال تمدد اعتقال والدة الشهيد "عادل عنكوش"لافروف: العقوبات الأمريكية على روسيا تهديد خطير للعلاقات بين البلدينقطر: اتهامنا بتمويل الإرهاب مرفوض وننتظر طلبات الدول المقاطعةجيش الاحتلال يبحث عن شخص اجتاز الحدود باتجاه لبنانللمرة الثانية.. إسرائيل تشكو حزب الله للأمم المتحدة"التنمية الإجتماعية" تشيد بجهود الشركاء الاجتماعيين خلال شهر رمضانعريقات: حكومة الاحتلال تسعى لحرف الأنظار عن المسار السياسيمسؤول إسرائيلي: إمكانية الذهاب لمواجهة عسكرية مع حماس ضعيفةليبرمان يتراجع: تهديداتي باغتيال هنية فارغةبلدية الخليل تنظم افطاراً جماعياً لموظفي النظافة والاشغالمحكمة الاحتلال تُمدد اعتقال والدة الشهيد عادل عنكوشجرادات يستقبل سفير جمهورية روسيا الإتحاديةعرب 48: الائتلاف لمناهضة العنصرية والمركز الإصلاحي يطالبون بوقف الفصل العنصري بـ"أنو"
2017/6/23

نتنياهو: أوباما حاول منعني من خوض حرب 2014 لكني رفضت

نتنياهو: أوباما حاول منعني من خوض حرب 2014 لكني رفضت

الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

تاريخ النشر : 2017-04-20
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، طلب منه مع بداية الحرب على غزة ألا يدخل إلى القطاع بريًا.

ورد نتنياهو حينئذ على الطلب الأمريكي "أنه إن لم ينتهِ تهديد الأنفاق، واستمر حفرها على تخوم غزة، فلن يكون أمام الجيش الإسرائيلي، سوى الدخول بريًا لقطاع غزة".

تصريحات نتنياهو جاءت خلال مشاركته بجلسة "اللجنة البرلمانية لمراقبة الدولة"، حول مدى تطبيق التوصيات التي أشار إليها مراقب الدولة بشأن حرب (الجرف الصامد) التي شنت على غزة في العام 2014.

وختم نتنياهو حديثه بالقول: "إسرائيل فضلت آنذاك تجنب الحرب أو خوضها بأقل ثمن"، لكن ما حدث من غزة، أجبرنا على خوض الحرب الكاملة، لا سيما في ظل سقوط الصواريخ على إسرائيل، واستمرار خطر الأنفاق".