جزائريون ينظمون فعاليات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين

جزائريون ينظمون فعاليات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
بدأ عدد من المواطنين الجزائريين أول أمس إضرابا عن الطعام استجابة للنداء الذي وجهه نشطاء من المجتمع المدني في 11 أفريل الجاري للتضامن مع الأسير الفلسطيني بمناسبة يوم الأسير الذي صادف تاريخ 17 من الشهر الجاري.

واختار المضربون أن يلتقوا في طابق سفلي يحاكي ظروف الزنزانات الإسرائيلية تضامننا معهم. وقد شارك في الوقفة التضامنية عدد من المواطنين من ولايات الجزائر العاصمة وبومرداس وسعيدة وعين تيموشنت وتلمسان والنعامة بوقفة تضامنية، أضرب فيها الحاضرون عن الطعام ليوم كامل وهناك من قام بوقفات رمزية في الفضاءات العمومية.

وقال الإعلامي حسن خلاص ،أحد المشاركين في الإضراب إنه وبمعية عدد من الزملاء قد فكروا في طريقة جديدة لإسماع صوتهم لدى الأسرى الفلسطينيين في السجون واختاروا الوقوف في مكان مشابه للزنزانات التي قضى فيها الأسرى الفلسطينيون سنوات من الأسر وتعرضوا فيها لمختلف طرق القمع والتعذيب. وأضاف أنهم أضربوا عن الطعام اختياريا، ليؤكدوا دعمهم اللامشروط للفلسطينيين.

وتابع: إننا أقدمنا على هذا الإضراب مؤازرة لأشقائنا الأسرى ولنبين لهم في رسالة واضحة أنهم ليسوا وحدهم وأننا “كلنا أسرى فلسطينيون” وأن قضيتهم هي قضيتنا.

وأكد المواطنون المضربون ضم أصواتهم إلى صوت كل المطالبين بالإفراج عن الأسرى دون قيد أو شرط.