رواد صناعة الأزياء مادونيسا يبهرون العالم في أول أسبوع للموضة

رواد صناعة الأزياء مادونيسا يبهرون العالم في أول أسبوع للموضة
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع أكثر من 26 مصمم من جميع أنحاء العالم لعرض آخر تصميماتهم في أسبوع مادونيسا للموضة المحتشمة بلندن والذي اختتم فعالياته يوم الأحد الماضي. نقل الراعي الرئيسي مادونيسا – أكبر الأسماء في عالم تجارة التجزئة في مجال الأزياء المحتشمة على الإنترنت – أفكاره البراقة والمذهلة إلى العاصمة البريطانية لندن التي استضافت أسبوع الموضة المحتشمة الأول من نوعه والذي أُقيم العام الماضي في إسطنبول بتركيا.

لقد نفذت جميع تذاكر العرض منذ أسابيع وقام المصممون الناشئون والأوائل بعرض آخر الصيحات من خلال مجموعاتهم الجديدة على ممشى العرض على مسرح أوليمبيا الشهير. وقد تضمن العرض علامات تجارية بريطانية مثل Pillar و Farrah Naaz، و Fllumae(الولايات المتحدة الأمريكية)، Aidijuma(ماليزيا)، و Mayovera(تركيا) و Helena Latifi (النرويج).

علقت فرانكا سوريا "Franka Soeria" – أحد مؤسسي أسبوع الموضة المحتشمة- قائلة: "أظهرت العروض مدى تنوع الأزياء المحتشمة. اتسم البعض بالتأثر بثقافة بلاد مصمميها بينما مزج البعض الآخر عناصر شرقية – غربية لتكون النتيجة أزياء نهارية عصرية يمكن ارتداءها يوميًا، إلى جانب الأزياء المسائية المبهرة التي تجمع بين الالتزام بتعليمات الدين الإسلامي والجمال في آن واحد"   

افتتحت عارضة أزياء المحجبات الصومالية الأمريكية الأشهر في العالم، حليمة عدن "Halima Aden" أسبوع مادونيسا للموضة المحتشمة بلندن، مرتدية عباءة (رداء للمساء) بلون الخوخ ووضعت على رأسها حجاب من تصميم Minel Aşk. التف العديد من المعجبين حول حليمة بعد العرض لالتقاط الصور والتحدث مع النجمة البازغة.

كذلك حضرت العرض عارضة أزياء المحجبات البريطانية ماريا ادريسي " Mariah Idrissi "، وحضر كل من لينا أسعد" Leena Asad" وسينا سيفر" Sena Sever"، صاحبتا أشهر مدونتين عن الأزياء المحتشمة، حيث يتابع صفحة كل منهما أكثر من نصف مليون شخص حول العالم. وكان من ضمن الحضور أيضًا نبيلابي " Nabiilabee" صاحبة الفيلم الوثائقي "New York Hijabis" والذي عرضته قناة البي بي سي الأسبوع الماضي.

أقيمت على هامش عروض الأزياء نقاشات وندوات حضرها أشهر الأسماء في هذه الصناعة وأكبر المصنعين، كذلك أقيمت الأنشطة التي جمعت المصممين والمشترين ووسائل الإعلام. وقد نظم هذه البرامج كل من الاستشاريين أوزليم شاهين " Özlem Şahin" وفرانكا سوريا "Franka Soeria"

بعد انتهاء أسبوع مادونيسا للموضة المحتشمة بلندن، علق كريم سورية Kerim Türe قائلًا: "لندن هي أحد أهم عواصم الموضة في العالم، لذا كان لزامًا علينا أن ننقل فكرة أسبوع الموضة المحتشمة إلى هناك، وما أكد لدينا هذه الأهمية هو نفاذ تذاكر العرض قبل بدايته بأسابيع، وإذا دل ذلك فإنما يدل على أن هناك حاجة ماسة لمثل هذه العروض والأفكار."

الأزياء المحتشمة هي أحد القطاعات الجديدة المزدهرة. في عام 2015، قدر التقرير الاقتصادي الإسلامي العالمي قيمة هذه الصناعة بــ230 مليار دولار عالميًا وتنبأ بارتفاع هذا الرقم ليبلغ 327 مليار دولار بحلول عام 2019.

التعليقات