مسؤول مصري يدعو لفرض ضريبة 200 جنيه على مستخدمي فيسبوك
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو مجلس النواب المصري، عن حزب المصريين الأحرار، رياض عبد الستار، إنه يعد مقترحًا بتقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، من خلال أن يكون الدخول على هذه المواقع باشتراك وتحدد له تسعيرة من خلال المؤسسات المعنية في الدولة.
وأكد عبد الستار، أن وضع هذا الأمر سيكشف من الذي يستخدم مواقع التواصل بشكل صحيح ومن يستخدمها بشكل خاطئ ضد مؤسسات الدولة.
وأضاف عضو مجلس النواب، لموقع (برلماني)، "أنه إذا تضرر الأمن القومي بمصر، فلا تسألوني عن حقوق الإنسان"، معتبرًا أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تمس الأمن القومي للبلاد، وأنه لابد من فرض رقابة على ذلك نتيجة لما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي.
قال عضو مجلس النواب المصري، عن حزب المصريين الأحرار، رياض عبد الستار، إنه يعد مقترحًا بتقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، من خلال أن يكون الدخول على هذه المواقع باشتراك وتحدد له تسعيرة من خلال المؤسسات المعنية في الدولة.
وأكد عبد الستار، أن وضع هذا الأمر سيكشف من الذي يستخدم مواقع التواصل بشكل صحيح ومن يستخدمها بشكل خاطئ ضد مؤسسات الدولة.
وأضاف عضو مجلس النواب، لموقع (برلماني)، "أنه إذا تضرر الأمن القومي بمصر، فلا تسألوني عن حقوق الإنسان"، معتبرًا أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تمس الأمن القومي للبلاد، وأنه لابد من فرض رقابة على ذلك نتيجة لما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي.
وطالب البرلماني المصري، بأن يكون الفيس باشتراك شهري 200 جنيه شهريًا، أو بسعر تحدده الدولة حتى لو كان رمزيًا، مبينًا أن الهدف من ذلك الحصر الكامل لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال عقد بين المستخدم وبين الدولة، كنظام فاتورة التليفون وغيرها من الاشتراكات التي تحصر المستخدمين، مشيرًا إلى أنه سيعد المقترح ويجمع توقيعات النواب عليه في الجلسة المقبلة 26 أبريل الجاري، ليكون قانونًا رسميًا.

التعليقات