الأخبار
2017/6/29

البرلمالن الطلابي في فرخه يزور المجلس التشريعي برام الله

البرلمالن الطلابي في فرخه يزور المجلس التشريعي برام الله
تاريخ النشر : 2017-04-19
رام الله - دنيا الوطن- نادر زهد
زار وفد طلابي برلماني من مدرسة فرخه الثانوية المختلطة المجلس التشريعي الفلسطيني في رام الله والتقى عددا من النواب والموظفين بهدف التعرف على المجلس التشريعي عمله ومهامه ودوره في بناء المجتمع الفلسطيني والاستفادة من تجربة المجلس البرلمانية لتعزيز دور البرلمان الطلابي في المدرسة .

وضم الوفد عدد من طلبة البرلمان الطلابي والصحفي الصغير في المدرسة إضافة إلى مديرة مدرسة الأستاذ احمد علي والمرشد التربوي نادر زهد ومسؤولة قطاع التعليم في مؤسسة الرؤيا العالمية ايرين كرمز .

ورحبت النائبة في المجلس التشريعي الدكتورة نجاة الاسطل بالطلبة وأشارت إلى أهمية مثل هذه الزيارات والمبادرات الطلابية ودورها في صقل شخصيات الطلبة وتنمية ثقتهم بأنفسهم وإعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل , وأكدت الاسطل أن الانقسام الفلسطيني هو السبب الرئيس الذي أدى إلى تعطيل عمل البرلمان الفلسطيني، كإحدى السلطات الثلاثة التي تشكل الدولة العصرية إلى جانب السلطة التنفيذية والقضائية. وطالبت الاسطل ببذل الجهود من اجل إنهاء الانقسام لتفعيل دور البرلمان الفلسطيني.

وقدم كل من الأمين العام المساعد للمجلس التشريعي الفلسطيني نشأت القريوتي ومساعد الأمين العام للعلاقات الخارجية والإعلام احمد مقدادي  شرحا مفصلا عن آلية عمل المجلس ودوره الرقابي والتشريعي، وأسباب تعطل هذا البرلمان بسبب الانقلاب الذي قامت به حماس في قطاع غزة .

وقد استمع النواب لبعض الأسئلة والمداخلات التي قدمها الطلبة المشاكل والعراقيل التي تواجهه البرلمان الطلابي في المدرسة وأجابوا على أسئلة واستفسارات الطلبة التي تمحورت حول دور المجلس التشريعي وعمله والقوانين التي أصدرها.

وفي نهاية الاجتماع رافقت سماهر فواز رئيسة قسم العلاقات العامة مع الجمهور الطلبة في جولة على أقسام المجلس لتعريف الطلبة على كافة الدوائر الموجودة فيه وآلية عملها.

وفي نهاية الزيارة شكر مدير المدرسة الأستاذ احمد علي أعضاء وموظفو المجلس التشريعي على حسن الاستقبال وأكد على أهمية الجهود التي يبذلها البرلمان الفلسطيني من اجل قيام دولة فلسطين وبناء المجتمع الفلسطيني.