مفوضية رام الله والدفاع المدني ينظمان اخلاءً تدريبياً للطوارئ
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني عملية اخلاء تدريبية في مدرسة ذكور رام الله الثانوية، للتوعية بكيفية مواجهة حالات الطوارئ.
وتأتي الفعالية في إطار برامج العمل المشتركة بين المفوضية والدفاع المدني ومديرية التربية والتعليم.
وفي كلمته في بداية التدريب وجه مفوض الدفاع المدني رائد/ عاطف الديك تحية للأسرى المضربين عن الطعام الذين يمارسون حقهم المشروع في نيل الحرية، ويستخدمون الإضراب باعتباره أداة احتجاج سلمية في مواجهة التشريعات والقوانين العنصرية الإسرائيلية وخروقاته المنافية للمبادئ الإنسانية.
وفيما يتعلق بفعالية الاخلاء أوضح رائد/ عاطف الديك أن تمارين الإخلاء تهدف الى تأهيل أبنائنا الطلبة وتدريبهم على أنجع الطرق والوسائل السليمة في التعامل مع حالات الطوارئ بوسائل علمية وعملية تزرع ثقافة المعرفة لدى الطلبة لمواجهة الظروف الطارئة.
وشملت الفعالية الجانب النظري والعملي حيث قدم مساعد أول/ محمد دقة، ومساعد/ عبد الرحيم أبو سعدية، من الدفاع المدني في الجانب النظري خطة الاخلاء والتعليمات، التي تضمنت رسم خطة إخلاء شاملة للمدرسة وتحديد المخارج والمسارات للصفوف وارشادات خاصة بكيفية التعامل والتصرف وسلوك الطلاب داخل الغرف الصفية أثناء حالات الطوارئ وكيفية إخلاء الصفوف إلى مكان آمن كما تم تحديد الأماكن التي من الممكن أن تشكل خطورة داخل المدرسة.
وفي الجانب العملي تم تنفيذ تمرين الاخلاء بقرع جرس الإنذار بشكل متقطع، وخروج الطلاب بشكل سلس إلى جانب الحائط دون حمل أشياء، حيث قام فريق الطوارئ بفصل التيار الكهربائي وإغلاق محابس الغاز وتجميع الطلاب في ساحة المدرسة المكشوفة.
وقد جرت عملية الاخلاء بنجاح كبير.
نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني عملية اخلاء تدريبية في مدرسة ذكور رام الله الثانوية، للتوعية بكيفية مواجهة حالات الطوارئ.
وتأتي الفعالية في إطار برامج العمل المشتركة بين المفوضية والدفاع المدني ومديرية التربية والتعليم.
وفي كلمته في بداية التدريب وجه مفوض الدفاع المدني رائد/ عاطف الديك تحية للأسرى المضربين عن الطعام الذين يمارسون حقهم المشروع في نيل الحرية، ويستخدمون الإضراب باعتباره أداة احتجاج سلمية في مواجهة التشريعات والقوانين العنصرية الإسرائيلية وخروقاته المنافية للمبادئ الإنسانية.
وفيما يتعلق بفعالية الاخلاء أوضح رائد/ عاطف الديك أن تمارين الإخلاء تهدف الى تأهيل أبنائنا الطلبة وتدريبهم على أنجع الطرق والوسائل السليمة في التعامل مع حالات الطوارئ بوسائل علمية وعملية تزرع ثقافة المعرفة لدى الطلبة لمواجهة الظروف الطارئة.
وشملت الفعالية الجانب النظري والعملي حيث قدم مساعد أول/ محمد دقة، ومساعد/ عبد الرحيم أبو سعدية، من الدفاع المدني في الجانب النظري خطة الاخلاء والتعليمات، التي تضمنت رسم خطة إخلاء شاملة للمدرسة وتحديد المخارج والمسارات للصفوف وارشادات خاصة بكيفية التعامل والتصرف وسلوك الطلاب داخل الغرف الصفية أثناء حالات الطوارئ وكيفية إخلاء الصفوف إلى مكان آمن كما تم تحديد الأماكن التي من الممكن أن تشكل خطورة داخل المدرسة.
وفي الجانب العملي تم تنفيذ تمرين الاخلاء بقرع جرس الإنذار بشكل متقطع، وخروج الطلاب بشكل سلس إلى جانب الحائط دون حمل أشياء، حيث قام فريق الطوارئ بفصل التيار الكهربائي وإغلاق محابس الغاز وتجميع الطلاب في ساحة المدرسة المكشوفة.
وقد جرت عملية الاخلاء بنجاح كبير.
