مسؤول مصري يرد على عسيري بخصوص القوات البرية لليمن
رام الله - دنيا الوطن
نفى مسؤول مصري، أقوال الناطق باسم قوات التحالف العربي في اليمن اللواء أحمد عسيري، بأن مصر عرضت في السابق إرسال 40 ألف جندي إلى اليمن.
ووفقًا لصحيفة (بوابة الشروق) المصرية، فإن المسؤول الذي "فضل عدم ذكر اسمه" يعتقد أن يكون عسيري "قد خانه اللفظ والتعبير"، مشيرًا إلى أن الجيش المصري أثناء التفاوض على إعلان القوات العربية المشتركة، كان سيشارك بقوات برية وجوية وبحرية، إلا أنها "لم تعرض نهائيًا على قوات التحالف مشاركة قوات برية في الحرب داخل اليمن"، على حد تعبيره.
وأكد أن "الرياض طلبت من القاهرة، إرسال قوات برية لكن الأخيرة رفضت ذلك الأمر، وكان ذلك هو أحد الأسباب الأساسية للخلاف بين الدولتين خلال الفترة الماضية"، مبينًا أن بلاده "رفضت نهائيًا إرسال قوات برية للمشاركة فى حرب اليمن، لأن هذا البلد العربى غير آمن لنزول قوات برية، مع توقع وجود خسائر فادحة فى الأرواح مع هذا الخيار.
نفى مسؤول مصري، أقوال الناطق باسم قوات التحالف العربي في اليمن اللواء أحمد عسيري، بأن مصر عرضت في السابق إرسال 40 ألف جندي إلى اليمن.
ووفقًا لصحيفة (بوابة الشروق) المصرية، فإن المسؤول الذي "فضل عدم ذكر اسمه" يعتقد أن يكون عسيري "قد خانه اللفظ والتعبير"، مشيرًا إلى أن الجيش المصري أثناء التفاوض على إعلان القوات العربية المشتركة، كان سيشارك بقوات برية وجوية وبحرية، إلا أنها "لم تعرض نهائيًا على قوات التحالف مشاركة قوات برية في الحرب داخل اليمن"، على حد تعبيره.
وأكد أن "الرياض طلبت من القاهرة، إرسال قوات برية لكن الأخيرة رفضت ذلك الأمر، وكان ذلك هو أحد الأسباب الأساسية للخلاف بين الدولتين خلال الفترة الماضية"، مبينًا أن بلاده "رفضت نهائيًا إرسال قوات برية للمشاركة فى حرب اليمن، لأن هذا البلد العربى غير آمن لنزول قوات برية، مع توقع وجود خسائر فادحة فى الأرواح مع هذا الخيار.
وتابع: "إرسال أي جندي خارج مصر، يستلزم ذلك موافقة مجلس الدفاع الوطني ومجلس الوزراء ثم موافقة مجلس النواب المصري".
