الشبيبة في قلقيلية تطلق فعاليات دعم الأسرى في السجون

الشبيبة في قلقيلية تطلق فعاليات دعم الأسرى في السجون
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت حركة الشبيبة الطلابية إقليم قلقيلية سلسلة فعاليات وطنية دعما للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وما يخوضونه من اضراب عن الطعام بالتزامن مع يوم الأسير الموافق 17 نيسان 2017.

وشملت فعاليات الشبيبة الطلابية عدة ندوات ومحاضرات قدمها نخبة من الأسرى القدامى والمختصين لشرح معاناة الأسرى، وتم استضافتهم في مدارس المحافظة وإثارة قضاياهم عبر هذه الندوات والمحاضرات والأيام الدراسية وورش العمل التي عقدت حول الأسرى وظروفهم وواقعهم وسبل دعمهم.

وتم تنفيذ تلك النشاطات في مدارس بنات ابو علي اياد الثانوية، وبنات الخنساء، وبنات الشهداء، واناث الشرعية الثانوية، بحضور ومشاركة الاسير المحرر معتصم داود ابو مروان، والاسير المحرر عاكف نزال، ومدير مكتب وزارة الاسرى نائل غنام، ومسؤول الشبيبة الطلابية ابو سائد قواس، وهناء الحج حسن، ومديرات المدارس.

وأكد أبو سائد قواس على أن هذه النشاطات بمثابة انطلاق لباكورة فعاليات متتالية دعماً للأسرى ونصرة لهم، منوها أن ما تمارسه مصلحة السجون بحق الأسرى لا يطاق، وأن الوضع الذي يعيشونه بات أكثر تعقيداً.

وأوضح الحضور خلال المحاضرات، أهمية دعم الأسرى في ظل الظروف الصعبة التى يعيشونها في سجون الاحتلال جراء الممارسات القمعية واللاإنسانية التي تمارسها سلطات الاحتلال ومصلحة السجون بحق الأسرى خلف القضبان.