فتح: الوزير قائد وطني تجاوز حدود الجغرافيا للدفاع عن فلسطين

فتح: الوزير قائد وطني تجاوز حدود الجغرافيا للدفاع عن فلسطين
الشهيد خليل الوزير " أبو جهاد "
رام الله - دنيا الوطن
قالت حركة "فتح" إقليم شرق غزة، في الذكرى التاسعة والعشرين لاستشهاد الشهيد القائد خليل الوزير "أبو جهاد"، كان شهيدنا الخالد قائداً استثنائياً ونموذجاً خالداً من القيادة التي أنعم الله بها على شعبنا الفلسطيني، وكل قوى التحرر والسلام العالمي.

وأشادت الحركة، بمناقب الشهيد الوزير وبرحلته النضالية والكفاحية الطويلة، وبمكانته كقائد أممي وقومي ووطني كبير، تجاوز بفعله وفكره حدود فلسطين وحدود الجغرافيا، ليدافع عن فلسطين وعن كل القضايا العالمية العادلة، بعد أن ألغى الحدود والجمود وحظي باحترام الجميع.

وأضافت الحركة، كان دور القائد "أبو جهاد" الواضح والمتواصل في قيادة العمل العسكري والكفاحي منذ إنطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة في العام 1965 عبر تنفيذ العشرات من العمليات العسكرية النوعية التي أرهقت دولة الاحتلال دخل حدود فلسطين وخارجها، وكذلك دوره في قيادة انتفاضة شعبنا الأولى في عام 1986، والتي أسقطت بجبروتها حاجز الرعب مع الاحتلال، وغزت أدمغة العالم بندائها الواعي، وطرحها العلمي وإبراز الوجه الحضاري الفلسطيني في مواجهة بشاعة الاحتلال وعدوانه.

وشددت الحركة، على حاجة شعبنا الفلسطيني عامة وحركة "فتح" خاصة لأبو جهاد رجل الوحدة ورجل المبادرة، في وقت تعكف فيه الحركة على إعادة البناء بما يتلاءم والاستعداد لشعاره الخالد "استمروا في الهجوم" .

وجددت الحركة، في ذكرى رحيل الوزير على تمسكها بالثوابت الوطنية الفلسطينية التي استشهد من أجلها الشهداء الأبرار، مضيفة أن دماء الشهيد خليل الوزير "أبو جهاد" وفكره ونهجه، ستبقى نبراساً تضيء لنا الطريق نحو التحرير.