8 أفلام ناقشت غرق السفينة "Titanic" قبل الفيلم الأشهر

8 أفلام ناقشت غرق السفينة "Titanic" قبل الفيلم الأشهر
أبطال الفيلم الأشهر
رام الله - دنيا الوطن
كان لغرق سفينة ««TITANIC الشهيرة أثرًا سلبيًا في نفوس جميع الأشخاص من مختلف دول العالم؛ نظرًا للقصص الإنسانية التي انتشرت بعد غرق السفينة في 14 أبريل من عام 1912 بين مختلف الأشخاص في دول العالم، حيث تعد أكبر ناقلة رُكاب في العالم بُنيت في ذلك الوقت.

وتمر اليوم الذكرى الـ 105 لغرق سفينة «TITANIC»، الذي ناقشته عدد من الأفلام من دول العالم كافة، إلا أن أشهرهم فيلم «Titanic».

وهناك 8 أفلام ناقشت قصة السفينة «Titanic» إلا أن أكثرهم شهرة هو الفيلم الذي أدى بطولته ليوناردو دي كابريو.

«The Wreck of the Titanic»
وصف الفيلم السفينة «تيتانيك» بأنها غير قابلة للغرق لضخامتها، لكنها اصطدمت بجبل جليدي في شمال المحيط الأطلسي، فغرقت بمعظم من كان عليها من ركاب، ألّف هذا الفيلم الكاتب الأمريكي مورجان روبرتسون، واستعان مخرج بنجوم مغمورين بالإضافة إلى المادة التسجيلية. 

«Atlantis»
أُنتج هذا الفيلم بعد الحادث بعام واحد، وهو فيلم دنماركي، عُرض عام 1913، وأخرجه أوجاست بلوم، وهو من تأليف إكسيل جارد وكارل لودفيج، شارك في بطولته أولاف فونس وأيدا أورلوف وأيبا تومسن وتوربين مايير.

«drama called Titanic»
أُنتج هذا الفيلم عام 1953، تدور أحداثه حول امرأة تدعى باربرا ستانويك وهي امرأة أمريكية كانت على متن السفينة بصحبة أطفالها وزوجها، الذين انتهى بهم الأمر بغرقهم وهو يُغني لها.

«A Night to Remember»
عُرض في عام 1958، وبلغت ميزانيته 1,680,000 دولار، ويتناول الفيلم قصة غرق السفينة «تيتانك» بعيدًا عن الخيال، أخرجه روى وارد بيكر وأنتجه ويليام ماكيتي، وصنع موسيقاه التصويرية ويليام الوين، وشارك في بطولته كيناث مور ورونالد إلين وروبيرت إيرث وجيل ديكسون وميشال جود لايف.

«Titanic sank»
لم ير هذا الفيلم النور إطلاقًا، رغم إنتاجه عام 1959، تناول غرق سفينة «تيتانك»، أدى بطولته كينيث مور.

«A Cultural History of the Titanic Disaster»
وفى عام 1964، أدت الفنانة ديبى رينولدز دور البطولة في فيلم «A Cultural History of the Titanic Disaster»، الذي تناول قصة غرق السفينة «تيتانك».

«Raise the Titanic»
عُرض في عام 1980، أخرجه جيري جيمسون، ووضع الموسيقى التصويرية الخاصة به جون باري وقام بتأليفه آدم كيندي، وشارك في بطولته جيسون روباردز وريتشارد جوردون وديفيد سيلبى وآن آرشر، تجاوزت ميزانية هذا الفيلم 40,000,000 دولار.

«Les Fantômes du Titanic»
أُصدر هذا الفيلم عام 2003، بتقنية الـ «3D»، وهو من إخراج جيمس كاميرون، وإنتاج والت ديزنى وولدن ميديا، شارك في بطولته بيل باكستون ولوري جوهانستون ولويس إبيرناسي ومايك كاميون ودون لينش، تجاوزت ميزانيته 13,000,000.

 


التعليقات