المحافظ البكري يوقع اتفاقية لتطوير مركز بيت جالا

المحافظ البكري يوقع اتفاقية لتطوير مركز بيت جالا
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
وقع محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري مع رئيس مقاطعة اينو البلجيكية على اتفاقية تعاون جديدة لتاهيل وتطوير مركز التدريب المهني في بيت جالا بقيمة 140 الف يورو.

وتاتي هذه الاتفاقية في اطار اتفاقيات تعاون سابقة حيث تتضمن الاتفاقية تاهيل مركز التدريب المو اعداد منهاج خاص للتدريب وتدريب مجموعة من الاشخاص ذوي الاعاقة على حرف واعمال لم تكن موجودة سابقا في المعهد حيث تم الاشارة الى ان مركز بيت جالا للتدريب المهني سيكون الاول من نوعه على مستوى الوطن في مجال تدريب الاشخاص ذوي الاعاقة.

وقبل مراسم التوقيع الرسمية رحب محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري بالحضور وعلى راسهم رئيس مقاطعة اينو ونائبه والوفد المرافق لهم من روؤساء بلديات ومستشارين اقليميين حيث ضم الوفد البلجيكي كل من باتريك ميليس، المدير العام لمقاطعة اينو ونائبه سيرج هيوتشي و اميلي التوري عضو مجلس المحافظة ممثلة الهيئة التشريعية و اعضاء مجلس مقاطعة اينو باتريك يفبفر و ديفيد لافاوكس و فيليب كورنيه و مارك غويلمين و ديفيد بريكلوت مدير إدارة التعاون الدولي.

كما رحب المحافظ البكري بمدير عام جمعية بيت لحم العربية للتاهيل ادمون شحادة وهي الشريك الرئيسي في المشاريع والاتفاقيات و نضال عايش مدير عام التدريب المهني بوزارة العمل الفلسطينية.

وعبر المحافظ البكري عن امله بنحاح المشروع في المرحلة الثانية مشيرا الى انه ياتي بعد نجاح المرحلة الاولى بما يصب بمصلحة الاشخاص ذوي الاعاقة.

كما ثمن المحافظ البكري تعاون الجمعية العربية للتاهيل موضحا ان تاهيل مركز التدريب مشروع مهم خصوصا انه سيكون قادر ان يخدم الاشخاص ذوي الاعاقة ويساهم بتدريبهم ودمجهم بالمجتمع.

وطرح المحافظ البكري امكانية تنفيذ مشاريع مستقبلية تتعلق بفتح فرص للعمل من خلال قروض ومنح بعد المرحلة الثانية ليكون المشروع نموذج لفتح افاق المستقبل امام الاشخاص ذوي الاعاقة

وفي نهاية حديثه قدم المحافظ اليكري التهاني بالعيد للوفد البلجيكي وتمني لهم اقامة مريحة بفلسطين وبيت لحم

من جهته شكر سيرج هيوتشي نائب رئيس مقاطعة اينو المحافظ البكري على حسن الاستقبال مؤكدا انه هنا مع وفد كبير من مقاطعة اينو لتقديم دعم للشعب الفلسطيني بحضور ممثلين عن مقاطعة اينو الفرنسية وجمعية بيت لحم العربية للتاهيل موضحا ان وفدا يضم ١٤٠ شخص من منطقة تورنيه يزور ببيت لحم من اجل تعزيز علاقات التعاون مع بيت لحم في اكثر من صعيد ومجال.

وقدم هيوتشي دعوة لمحافظ بيت لحم لزيارة مقاطعة اينو وبلدية تورنيه نهاية العام المقبل مع الرئيس المستقبلي لبلدية بيت لحم حيث سيقام هناك حفل في اكبر واقدم كتدرائية لتعزيز وتوثيق هذه العلاقات

واشار هيوتشي انه سعيد بتوقيع هذه الاتفاقية التي تاتي تتويجا للعلاقات التي بدات قبل سنوات مثمنا جهود وعمل جمعية بيت لحم العربية ومديرها ادمون شحادة الذي لعب دورا كبيرا في تعزيز العلاقات بين بيت لحم واينو.

من جهته قال ادمون شحادة مدير عام جمعية بيت لحم العربية للتاهيل ان هذا الاتفاق ياتي استكمالا لمشاريع سابقة كانت قد بدات قبل سنوات وتم توسيعها لتشمل مؤسسات وجهات رسمية تتمثل بمحافظة بيت لحم .

واضاف شحادة ان الجمعية سعت لتقوية العلاقة من خلال هذه الاتفاقيات التي بدات مع الجمعية العربية وتحولت ان لتكون علاقة رسمية بين مؤسسات وجهات حكومية من اجل توسيع الخدمات التي تستهدفها المشاريع واعطاءها صبغة رسمية مما يساعد في التقدم بها بشكل يخدم المجتمع الفلسطيني وهو امر تؤمن به جمعية بيت لحم العربية للتاهيل.

وشكر شحادة محافظ محافظة بيت لحم على تعاونه لتحقيق تقدم بالمشاريع التي تخدم قطاع الاشخاص ذوي الاعاقة من جهة وفتحت افاق تعاون مع المؤسسات البلجيكية معربا عن امله بان تحقق الاتفاقية الجديدة شكلا جديدا من الخدمات في مجال التعليم المهني للاشخاص ذوي الاعاقة.

واشار شحادة الى ان تاهيل وتطوير معهد بيت جالا للتدريب المهني وموائمته ليكون قادرا على استيعاب الاشخاص ذوي الاعاقة يساهم في تعزيز فرص الاشخاص ذوي الاعاقة في هذا المجال كما انه يفتح الافاق امامهم في مجال التمكين الاقتصادي واعدا بمزيد من العمل من اجل تحقيق اوضاع افضل للاشخاص ذوي الاعاقة حيث تم بحث العديد من المواضيع والمشاريع المستقبلية مع المحافظ البكري و الوفد البلجيكي الذي وعد بدراسة هذه المقترحات للمشاريع مستقبلا.