أمريكا تقر بتواجد قواتها في اليمن
رام الله - دنيا الوطن
أقرت وزارة الدفاع الأمريكية، (البنتاغون)، بوجود قوات أمريكية محدودة على الأراضي اليمنية.
وقال جيف ديفيس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية: "ما تزال الولايات المتحدة، قلقة بشأن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وغيره من التنظيمات الموجودة باليمن".
ولم يحدد المتحدث عدد القوات الأمريكية المتواجدة باليمن، مبينًا أنه لا يمكن مناقشة نوع وحجم وموقع الأنشطة التي ستقوم بها قواته باليمن.
وحول أعداد الضربات التي نفذتها قواته باليمن، أكد ديفيس أنه منذ 28 فبراير الماضي، نفذوا أكثر من 70 ضربة دقيقة ضد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، استهدفت البنية التحتية، والمواقع القتالية والمعدات، وسنستمر في تنفيذ هذه العمليات، بما في ذلك الغارات الجوية، لافتًا إلى أن تنظيم القاعدة ما زال يشكل خطراً على المنطقة، وعلى مصالح الولايات المتحدة.
أقرت وزارة الدفاع الأمريكية، (البنتاغون)، بوجود قوات أمريكية محدودة على الأراضي اليمنية.
وقال جيف ديفيس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية: "ما تزال الولايات المتحدة، قلقة بشأن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وغيره من التنظيمات الموجودة باليمن".
ولم يحدد المتحدث عدد القوات الأمريكية المتواجدة باليمن، مبينًا أنه لا يمكن مناقشة نوع وحجم وموقع الأنشطة التي ستقوم بها قواته باليمن.
وحول أعداد الضربات التي نفذتها قواته باليمن، أكد ديفيس أنه منذ 28 فبراير الماضي، نفذوا أكثر من 70 ضربة دقيقة ضد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، استهدفت البنية التحتية، والمواقع القتالية والمعدات، وسنستمر في تنفيذ هذه العمليات، بما في ذلك الغارات الجوية، لافتًا إلى أن تنظيم القاعدة ما زال يشكل خطراً على المنطقة، وعلى مصالح الولايات المتحدة.

التعليقات