الجيش اليمني يسيطر على بوابة معسكر خالد بن الوليد
رام الله - دنيا الوطن
استطاع الجيش اليمني، من السيطرة على البوابة الغربية لمعسكر خالد بن الوليد، وتلال تطل على المعسكر الواقع غربي محافظة تعز.
ويأتي هذا التطور بعد أن حققت القوات اليمنية الشرعية المدعومة من التحالف العربي، بقيادة السعودية، إنجازاً عسكرياً نوعياً، من خلال السيطرة الكاملة على جبل النار شرقي مدينة المخا، وجبل نابطة ومفرق موزع بالقرب من المعسكر.
وبسيطرتها على جبل النار، قطعت القوات اليمنية، خط إمداد رئيسي للحوثيين، في جبهات عديدة، بالنظر إلى ربط الجبل بين الحديدة وتعز، فيما يواصل التحالف العربي دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لدحر الحوثيين، فيما تكمين أهمية تطهير جبل النار والمواقع الاستراتيجية الأخرى، حماية وتأمين ممرات الملاحة الدولية في مضيق باب المندب، وتخفيف الحصار الذي يفرضه الحوثة.
استطاع الجيش اليمني، من السيطرة على البوابة الغربية لمعسكر خالد بن الوليد، وتلال تطل على المعسكر الواقع غربي محافظة تعز.
ويأتي هذا التطور بعد أن حققت القوات اليمنية الشرعية المدعومة من التحالف العربي، بقيادة السعودية، إنجازاً عسكرياً نوعياً، من خلال السيطرة الكاملة على جبل النار شرقي مدينة المخا، وجبل نابطة ومفرق موزع بالقرب من المعسكر.
وبسيطرتها على جبل النار، قطعت القوات اليمنية، خط إمداد رئيسي للحوثيين، في جبهات عديدة، بالنظر إلى ربط الجبل بين الحديدة وتعز، فيما يواصل التحالف العربي دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لدحر الحوثيين، فيما تكمين أهمية تطهير جبل النار والمواقع الاستراتيجية الأخرى، حماية وتأمين ممرات الملاحة الدولية في مضيق باب المندب، وتخفيف الحصار الذي يفرضه الحوثة.

التعليقات