مركز إشراقة ينظم يوماً طبياً مجانياً للسيدات

مركز إشراقة ينظم يوماً طبياً مجانياً للسيدات
رام الله - دنيا الوطن
نظم يوم عمل طبي مجاني في مركز إشراقة بمركز قلقيلية الصحي التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة في مدينة قلقيلية تضمن محاضرة توعوية صحية للمستفيدات من النشاط تحدثت فيها الدكتورة نتاليا حمدان والممرضة أسماء شوبكي وليالي سوالمة منسقة مشروع صحة المرأة في مركز إشراقة حول سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم وجرى تعريف المرض وأعراضه وطرق الوقاية منه إلى جانب الإجابة على إستفسارات المستفيدات من اليوم الطبي وتعليمهن على كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي.
وتضمن النشاط إجراء الفحوصات اللازمة والتي شملت فحص سرطان الثدي ومسحة عنق الرحم، و تحويل حالات للمتابعة لتلقي العلاج اللازم، وكذلك توزيع كتيّبات تثقيف صحي وهدايا مقدمة من صيدلية هاشم وصيدلية الشفاء وطالبات جامعة القدس المفتوحة.

وفي نهاية اليوم الطبي أثنت المشاركات على النشاط والمحاضرة وطالبن بأنشطة مماثلة تهتم بصحة المرأة. حيث كانت المشاركات من محافظة قلقيلية ومن مختلف الأعمار وعددهن 23 سيدةإجريت لهن جميعاً فحوصات الثدي ولست منهن مسحة عنق الرحم فيما جرى تحويل 5 سيدات لإجراء صورة تلفزيونية للثدي وتحويل سيدتين لإجراء صورة تلفزيونية للرحم.