كيف عادت "عينا" هذه الامرأة إلى مكانهما؟

كيف عادت "عينا" هذه الامرأة إلى مكانهما؟
موني أبوبكر
رام الله - دنيا الوطن
خضعت امرأة أمريكية لعملية جراحية لإعادة كرتي عينيها الجاحظتين إلى مكانهما، وذلك بعد أن حذر الأطباء من احتمال فقدانها للبصر.

وأجريت عملية جراحية للسيدة موني أبوبكر (34 عاماً) والتي تعاني من حالة نادرة جعلت عينيها تجحظان بشكل كبير إلى الخارج، مما حولها إلى مثار سخرية للكثيرين، وكان الأطفال يخافون من مظهرها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وكان الأطباء قد شخصوا إصابة موني بمرض جرييز، وهو اضطراب في الغدة الدرقية يتسبب بأورام حول العينين، وساعدت العملية الجراحية على إعادة كرتي العينين إلى مكانهما الطبيعي، مما جعل موني سعيدة بمظهرها الجديد.

ونتيجة لحالتها، عانت موني أيضاً من نوبات شديدة لخفقان القلب، وكانت هذه النوبات قوية في بعض الأحيان لدرجة أنها كادت تسقط مغشياً عليها عدة مرات، ونقلت إلى المستشفى وهي في حالة خطيرة في إحداها، وكشفت الفحوصات والاختبارات أن مستويات الغدة الدرقية لديها كانت مرتفعة.

وقالت موني تعليقاً على العملية الجراحية "كانت من أفضل القرارات التي اتخذتها في حياتي، حيث لم تساعد فقط على تحسين مظهري، بل خففت من الضغط أيضاً على عينيّ".

وأضافت موني "لا زلت أشعر بأنني شخص آخر، لكنني بدأت بالتأقلم مع شكلي الجديد، لقد تعلم الكثير عن جسدي بعد تشخيص إصابتي بالمرض، وهناك احتمال أن أخضع لعملية جراحية أخرى في المستقبل، ويعتمد ذلك على خروج كرتي العينين مرة أخرى من مكانهما".

التعليقات