لجنة الاعلام الداعم للاقتصاد تركز على توظيف المرئي والمسموع

رام الله - دنيا الوطن
باشرت لجنة تفعيل الاعلام الداعم للاقتصاد إحدى لجان ملتقى طلال أبوغزاله اجتماعاتها مقرة خلالها اختيار سعادة الدكتور تيسير عماري رئيسا للجنة، والأستاذة آمال جراب من المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني مقررا للجنة.

وتضمن محاور عمل اللجنة توظيف الاعلام المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي لتطوير الاقتصاد الأردني.

وأكد الأعضاء على أهمية الاعلام المحلي، وكيفية استخدام وسائل الاعلام الحديثة والتكنولوجيا في توجيه فئة الشباب الذين هم النواة الحقيقية للتنمية الاقتصادية المقبلة.

وبينوا أهمية استخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي حيث أصبحت عاملا مهما لنقل المعلومة بشكل سريع، مشيرين إلى أهمية دور الاعلام في عملية (التشغيل-الابتكار-الريادة)، كالنموذج الكوري الجنوبي وفنلندا وأثرها الايجابي على المواطن لديهم من الناحية الاجتماعية والاقتصادية.

وشددوا على أهمية وسائل الاعلام في توجيه الشباب نحو فرص العمل حيث يمكن ان يلعب دورا أساسيا في محاربة ثقافة العيب السائدة عند الشباب وعند المجتمع في بعض الوظائف والمهن وأيضا في تشجيع جيل الشباب للابتعاد عن الوظيفة التقليدية كمصدر رئيسي للدخل، والاعتماد على الابتكار الشخصي.

وأكدوا على أهمية توظيف الاعلام الأردني توظيفا جيدا حيث أنه تراجع الاعلام الأردني مؤخرا بشكل كبير وتعددت الروايات الرسمية لنفس الحدث.

ودعوا إلى العمل لإيجاد الرسائل التي يجب ان تستعمل في الاعلام الرسمي والخاص لجلب الاستثمارات الى الأردن.

التعليقات