عاجل

  • شبان يحطمون مركبات مستوطنين في حوارة جنوب نابلس رداً على مسيرة أعلام إسرائيلية بالمكان والاحتلال يطلق قنابل الغاز

شاركي طفلك بهذه الأنشطة بالصيف

شاركي طفلك بهذه الأنشطة بالصيف
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
كثير من الأمهات يشغلون أطفالهم بالألعاب الالكترونية مما يؤثر سلبا على سلوكياتهم.

تقدم الدكتورة عبلة إبراهيم مجموعة من الأنشطة المفيدة التي يمكنك أن تشاركيها مع أطفالك، وفقا لبوابة فيتو.

لعبة الاختفاء
الأطفال يحبون ألعاب البحث والجري، لذلك يمكنك ابتكار لعبة لهم تقوم على إخفائك بعض الأشياء كقطع من ألعابهم، وتطلبين منهم البحث عنها وإيجادها في أقل زمن ممكن.

ويمكنك خلق روح المنافسة وتقديم الجوائز لهم.

ممارسة رياضة
من المهم أن يمارس كل طفل الرياضة التي يفضلها؛ ككرة القدم أو السلة أو السباحة،وغيرها من الألعاب الرياضية التي تبني أجسامهم،وتجعلهم يقضون أوقات فراغهم بعيدا عن الشاشات الإلكترونية.

الزراعة
كل الأطفال يحبون اللعب في التراب، لذلك يمكنك تشجيعهم على الزراعة سواء زراعة بعض الأزهار أو أنواع من الخضراوات البسيطة، وأن تعودينهم على الاعتناء بنبتتهم، وتنظيفها وسقيها، ولن تتخيلي مدى سعادتهم عندما يجدونها تنمو وتكبر. 

الخروج في الحدائق 
الأطفال يعشقون الجري والانطلاق في الهواء، فحاولي من آن لآخر أن تذهبي بهم لإحدى الحدائق مع أصدقائهم أو الجيران، أو الأقارب ممن هم في مثل أعمارهم، واتركيهم يلهون ويجرون ويلعبون طوال اليوم. 

ركوب الدراجات
تحتل هذه الهواية المرتبة الأولى عند كل الأطفال سواء كانوا أولاد أو بنات، فاحرصي على اقتنائهم دراجة، واجعليهم ينطلقون بها مع أقرانهم. 

الرسم
أصبح الآن هناك الكثير من المراكز الإبداعية التي تسمح للأطفال بممارسة الرسم، الذي يخرج أي طاقة سلبية بداخلهم، وينمي مهاراتهم الحركية.

 


التعليقات