نتنياهو في ورطة باتساع طاقم النيابة الإسرائيلية

نتنياهو في ورطة باتساع طاقم النيابة الإسرائيلية
بنيامين نتنياهو بنيامين نتنياهو
رام الله - دنيا الوطن
أفادت صحيفة (هآرتس) العبرية، بأن النائب العام الإسرائيلي "شاي نيتسان"، قرر توسيع طاقم النيابة العامة الذي يعالج التحقيق مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وقال الصحيفة، إنه من بين الذين سيتم ضمهم الى طاقم النيابة، المحامية "ليئات بن أري شفيكي"، رئيسة قسم الضرائب والاقتصاد في النيابة العامة، والتي أدارت في السابق ملف "هولي لاند" المتعلق برئيس الحكومة السابق ايهود أولمرت.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية، إن ملفات نتنياهو ستدار الآن من قبل طاقم مشترك يضم شفيكي وممثلي النيابة.

وتدير الشرطة حالياً تحقيقين ضد نتنياهو، الأول المسمى (الملف 1000) ويتعلق بالرشاوى التي يشتبه حصول نتنياهو وعائلته عليها من أصحاب رؤوس أموال، والثاني المسمى (ملف 2000)، ويتعلق بشبهة حصول نتنياهو على رشوة من نوني موزس، ممول صحيفة (يديعوت أحرونوت).

ويشار ألى أن المحامية شفيكي، متخصصة في جرائم ذوي الياقات البيضاء، ومعروفة بأنها متشددة بشكل خاص، وقد أدارت الكثير من الملفات المتعلقة بالفساد العام، من بينها ملف (هولي لاند)، الذي أدين فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود أولمرت بتلقي رشاوى بمبلغ 60 ألف شيكل.

كما أدارت شفيكي، في إطار منصبها ملفات بنيامين بن أليعزر، بتهمة الرشوة، وغسيل الأموال ومخالفة قوانين الضرائب، وكذلك ملف رئيس بلدية أشكلون ايتمار شمعوني بتهمة الرشوة وغسيل الأموال والخداع وخرق الثقة ومخالفة قانون الضرائب. 

 

التعليقات