وفد من القضاء الشرعي يزور السفارة المصرية

وفد من القضاء الشرعي يزور السفارة المصرية
رام الله - دنيا الوطن
قدّم وفد من قضاة المحاكم الشرعية في فلسطين نيابة عن الدكتور محمود الهباش قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، برئاسة الشيخ مصطفى الطويل رئيس المحكمة العليا الشرعية وأعضاء المجلس القضائي الشرعي التعازي، لسفارة جمهورية مصر لدى دولة فلسطين ، بضحايا الاعتداءات على الكنائس في جمهورية مصر العربية.

ونقل الوفد تعازي قاضي القضاة والشعب الفلسطيني الى الشعب المصري والقيادة المصرية، مؤكدا وقوف القيادة والشعب الفلسطيني الى جانب الشقيقة مصر في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف وحدة وتماسك الشعب المصري، مشيرا إلى أن من يقومون بهذه الأعمال لا ينتمون لأي دين ولا يمثلون أية عقيدة.

وأكد وفد القضاء الشرعي أن الارهاب الذي ضرب الكنائس في مصر هو ذاته الذي يستهدف الابرياء في فلسطين وفي كل مكان بغض النظر عن الانتماء الديني للضحايا، مشيرا إلى أن المجرمين الذين يقومون بهذه الأعمال يستهدفون الجميع مسلمين ومسيحيين وغايتهم زرع بذور الطائفية في المجتمعات العربية التي تمتاز بالتماسك والتآخي الإسلامي المسيحي على مر العصور.

من جانبهم، شكر طاقم السفارة المصرية الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية على وقوفهم الدائم بجانب اخوتهم المصريين وخاصة المواقف الشجاعة لقاضي القضاة محمود الهباش في مواجهة الارهاب وتجفيف منابعه، مؤكدا أن العلاقة المصرية الفلسطينية تمتاز بالمتانة التاريخية والعمق، وأن ما يربط فلسطين بمصر هو المصير المشترك والمستقبل المزدهر.