مدمرات إيرانية تتوجه إلى سلطنة عمان

مدمرات إيرانية تتوجه إلى سلطنة عمان
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
وصلت قطع بحرية تابعة للجيش الإيراني، إلى سلطنة عُمان بهدف إجراء مناورة مشتركة للإغاثة والإنقاذ البحري بين إيران وسلطنة عمان في مياه الخليج.

وأكد قائد المنطقة البحرية الأولى في الجيش الإيراني، الأميرال حسين آزاد، أن المناورات المشتركة بين القوتين البحريتين، الإيرانية والعمُانية، تأتي بهدف تأمين الملاحة في هاتين المنطقتين، ورفع الجهوزية الأمنية.

وأضاف أن مناورات هذا العام ستكون باستضافة سلطنة عُمان حيث ستنفذ في المياه التابعة للمياه الجنوبية والمحيط الهندي، كما ستشارك فيها المدمرة (سبلان) وحاملة المروحيات (لاوان) ومروحية، وزورق حربي حامل للصواريخ، وبمشاركة ألف عنصر ووحدات عمانية، حيث ستستمر لمدة أسبوع.

 

التعليقات