فدا ينعى الشاعر الوطني الكبير أحمد دحبور
رام الله - دنيا الوطن
نعى المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر وأعضاء وأنصار الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا ) الشاعر الوطني الكبير أحمد دحبور، الذي وافته المنية اليوم، إذ غادرنا بعد صراع شديد مع المرض.
وتابعت فدا بالقول" لقد فقدنا برحيل شاعر ثورتنا المعاصرة قامة شامخة من قامات حركتنا الثورية وحركتنا الأدبية، أعطى مكتبنا الوطنية والقومية والعالمية انجازات أدبية غزيرة بمفردات الوطن وشواهد الثورة والثوار، كما المخيم والقرية والمدينة وفي المقدمة مدينته مسقط رأسه حيفا وواد نسناسها".
نعى المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر وأعضاء وأنصار الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا ) الشاعر الوطني الكبير أحمد دحبور، الذي وافته المنية اليوم، إذ غادرنا بعد صراع شديد مع المرض.
وتابعت فدا بالقول" لقد فقدنا برحيل شاعر ثورتنا المعاصرة قامة شامخة من قامات حركتنا الثورية وحركتنا الأدبية، أعطى مكتبنا الوطنية والقومية والعالمية انجازات أدبية غزيرة بمفردات الوطن وشواهد الثورة والثوار، كما المخيم والقرية والمدينة وفي المقدمة مدينته مسقط رأسه حيفا وواد نسناسها".
ولقد صدحت فرقة العاشقين بقصائده العريقة وهي ترفع الصوت بأغنية " اشهد يا عالم علينا وع بيروت"، وغيرها، وكما قصيدة "الولد الفلسطيني" رائعة من روائع أعماله التي ستظل خالدة في قلوبنا كما مقالاته الاسبوعية في جريدة الحياة الجديدة "عيد الاربعاء أو دمعة الأربعاء"، كما شاعرنا الكبير سكنت عقولنا وقلوبنا .
