إسرائيل تُسلم الأردن رفات 3 جنود استشهدوا خلال حرب 67

إسرائيل تُسلم الأردن رفات 3 جنود استشهدوا خلال حرب 67
صلاة الجنازة على جثامين الشهداء الثلاثة
رام الله - دنيا الوطن
أكدت المملكة الأردنية، أنها تسلمت من إسرائيل، رفات ثلاثة من جنودها الذين استشهدوا خلال حرب عام 1967، في منطقة صور باهر بالقدس.

ودفنت الأردن، رفات الجنود، بمقبرة في العاصمة عمان وسط مراسم عسكرية تكريمًا لهم لدفاعهم عن المدينة المقدسة.

وقال بيان صادر عن الجيش الأردني، إنه "بعد وصول رفات الجنود الثلاثة إلى جسر الملك حسين، الذي يربط الأردن بالأراضي الفلسطينية، انطلق موكب الجنود الثلاثة في مراسم عسكرية مهيبة إلى مقبرة أم الحيران جنوب العاصمة الأردنية عمان".

وذكرت (سكاي نيوز) أنه تم التعرف على جثمان أحد الجنود الثلاثة من خلال هويته المعدنية التي وجدت معه، وهو "سليمان موسى سالم المطيريين"، في حين لم يتم التعرف على هوية الجنديين الآخرين بسبب ظروف الحرب حينذاك.

يشار إلى أن الخارجية الأردنية، أعلنت في التاسع من مارس الماضي، أن إسرائيلية أبلغتها بالعثور على بقايا رفات تعود لثلاثة جنود أردنيين استشهدوا في مدينة القدس بالعام 1967.

فيديو أرشيفي عن موضوع تسليم الجنود الأردنيين الثلاثة..

 

التعليقات