الهيئة الإسلامية المسيحية: شهيدان و119 أسير حصيلة الاعتداءات الاسرائيلية
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات تقريرها الشهري للانتهاكات الإسرائيلية بحق مدينة القدس ومقدساتها عن شهر آذار/ مارس 2017م.
وقالت الهيئة، إن قوات الاحتلال كل من المواطنة المقدسية سهام راتب نمر 49 عاما من سكان مخيم شعفاط، والشاب إبراهيم محمود مطر، 25 عاماً، من سكان قرية جبل المكبر.
وأوضحت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سجلت خلال الشهر المنصرم مزيداً من الانتهاكات الجسيمة في سجلها التهويدي ضد المسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة، غير آبه بالقوانين الدولية والإنسانية منتهكة الوصاية الهاشمية (الأردنية) على المسجد الأقصى من خلال ملاحقة حراس المسجد وموظفي الأوقاف بالاعتقال والاعتداء والمنع من ممارسة عملهم، بعد تصديهم لمحاولة مدير سلطة الآثار سرقة أحجار من المسجد، حيث اعتقلت سلطات الاحتلال ما يزيد من عشرة حراس مؤخرا ناهيك عن إعاقة الاعمار الهاشمي.
وتابعت: "واصلت سلطات الاحتلال الاقتحامات شبه اليومية للمسجد من قبل المستوطنين المتطرفين وعلى رأسهم المتطرف موشيه فيجلين بحماية من شرطة الاحتلال".
وقد سجلت الهيئة الإسلامية المسيحية الانتهاكات كما يلي:
إجراءات تهويد المدينة:
قام الاحتلال بأعمال إنشائية في منطقة القصور الأموية المجاورة للمسجد الأقصى ومنع احتفالين ليوم المرأة في القدس.
انطلاق الماراثون التهويدي في القدس المحتلة تحت عنوان "ماراثون القدس العالمي" بمشاركة العديد من الدول.
اقر الكنيست في القراءة التمهيدية الأولى على قانون منع الآذان حيث صوت لصالحه 55 عضو وعارضه 47 آخرين.
إغلاق مكتب “الخرائط في جمعية الدراسات العربية”، واعتقال مديره.
فرضت سلطات الاحتلال ما يسمى بعطلة الربيع (الفصح) كجزء من الخطة المنهجية لتهويد المدينة.
تقدم عضوي الكنيست ميري ريغيف وزئيف إلكين باقتراح لإنشاء "صندوق تراث جبل المعبد" على ان تتم تغذيته بمليوني شيكل سنويا.
صادقت بلدية الاحتلال على ميزانيتها السنوية والتي بلغت 7.37 مليار شيكل بزيادة قدرها 700 مليون شيكل وهو أضخم ميزانية في تاريخ المدينة ما يفتح المجال لمزيد من عمليات التهويد.
الكشف عن مخطط استيطاني جديد في مستوطنة معالي ادوميم تحت إشراف وزارة المواصلات.
كشف النقاب عن إقامة حديقة وطنية جديدة على مساحة 37 دونم في منطقة وادي الربابة.
منع عائلة مقدسية من دفن احد موتاها في مقبرة باب الرحمة.
مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تمديد قانون منع لم شمل الفلسطينيين للعام 15 على التوالي والذي يتضرر منه أكثر من 12 إلف مقدسي.
جرائم التجريف والهدم:
هدمت قوات الاحتلال بناية سكنية قيد الإنشاء تعود لعائلة أبو الحمص في العيساوية.
هدمت قوات الاحتلال منزلين يعودان للشقيقين إسلام وأمام العباسي في بلدة جبل المكبر بحجة البناء بدون ترخيص.
هدم المحامي المقدسي يوسف بختان منزله في حي الاشقرية ببلدة بيت حنينا هدما ذاتيا بأمر من بلدية الاحتلال.
إغلاق منزل الشهيد فادي القنبر.
هدمت قوات الاحتلال بناية سكنية قيد الإنشاء تعود للمقدسي مجدي مصطفى في بلدة العيساوية .
تجريف منزلين، وإجبار مواطن على هدم أجزاء من منزله تجريف منزلين قيد الإنشاء في العيسوية، ومنزلين مأهولين في جبل المكبر وتشريد (14) فرداً، بينهم (10) أطفال
تجريف بركسين لإيواء المواشي والخيول يعودان للمواطنين أيوب وبسام شقيرات في جبل المكبر.
بلدية الاحتلال تجبر مواطناً على هدم سقف منزله في بيت حنينا، شمال المدينة
أصدرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات تقريرها الشهري للانتهاكات الإسرائيلية بحق مدينة القدس ومقدساتها عن شهر آذار/ مارس 2017م.
وقالت الهيئة، إن قوات الاحتلال كل من المواطنة المقدسية سهام راتب نمر 49 عاما من سكان مخيم شعفاط، والشاب إبراهيم محمود مطر، 25 عاماً، من سكان قرية جبل المكبر.
وأوضحت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سجلت خلال الشهر المنصرم مزيداً من الانتهاكات الجسيمة في سجلها التهويدي ضد المسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة، غير آبه بالقوانين الدولية والإنسانية منتهكة الوصاية الهاشمية (الأردنية) على المسجد الأقصى من خلال ملاحقة حراس المسجد وموظفي الأوقاف بالاعتقال والاعتداء والمنع من ممارسة عملهم، بعد تصديهم لمحاولة مدير سلطة الآثار سرقة أحجار من المسجد، حيث اعتقلت سلطات الاحتلال ما يزيد من عشرة حراس مؤخرا ناهيك عن إعاقة الاعمار الهاشمي.
وتابعت: "واصلت سلطات الاحتلال الاقتحامات شبه اليومية للمسجد من قبل المستوطنين المتطرفين وعلى رأسهم المتطرف موشيه فيجلين بحماية من شرطة الاحتلال".
وقد سجلت الهيئة الإسلامية المسيحية الانتهاكات كما يلي:
إجراءات تهويد المدينة:
قام الاحتلال بأعمال إنشائية في منطقة القصور الأموية المجاورة للمسجد الأقصى ومنع احتفالين ليوم المرأة في القدس.
انطلاق الماراثون التهويدي في القدس المحتلة تحت عنوان "ماراثون القدس العالمي" بمشاركة العديد من الدول.
اقر الكنيست في القراءة التمهيدية الأولى على قانون منع الآذان حيث صوت لصالحه 55 عضو وعارضه 47 آخرين.
إغلاق مكتب “الخرائط في جمعية الدراسات العربية”، واعتقال مديره.
فرضت سلطات الاحتلال ما يسمى بعطلة الربيع (الفصح) كجزء من الخطة المنهجية لتهويد المدينة.
تقدم عضوي الكنيست ميري ريغيف وزئيف إلكين باقتراح لإنشاء "صندوق تراث جبل المعبد" على ان تتم تغذيته بمليوني شيكل سنويا.
صادقت بلدية الاحتلال على ميزانيتها السنوية والتي بلغت 7.37 مليار شيكل بزيادة قدرها 700 مليون شيكل وهو أضخم ميزانية في تاريخ المدينة ما يفتح المجال لمزيد من عمليات التهويد.
الكشف عن مخطط استيطاني جديد في مستوطنة معالي ادوميم تحت إشراف وزارة المواصلات.
كشف النقاب عن إقامة حديقة وطنية جديدة على مساحة 37 دونم في منطقة وادي الربابة.
منع عائلة مقدسية من دفن احد موتاها في مقبرة باب الرحمة.
مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تمديد قانون منع لم شمل الفلسطينيين للعام 15 على التوالي والذي يتضرر منه أكثر من 12 إلف مقدسي.
جرائم التجريف والهدم:
هدمت قوات الاحتلال بناية سكنية قيد الإنشاء تعود لعائلة أبو الحمص في العيساوية.
هدمت قوات الاحتلال منزلين يعودان للشقيقين إسلام وأمام العباسي في بلدة جبل المكبر بحجة البناء بدون ترخيص.
هدم المحامي المقدسي يوسف بختان منزله في حي الاشقرية ببلدة بيت حنينا هدما ذاتيا بأمر من بلدية الاحتلال.
إغلاق منزل الشهيد فادي القنبر.
هدمت قوات الاحتلال بناية سكنية قيد الإنشاء تعود للمقدسي مجدي مصطفى في بلدة العيساوية .
تجريف منزلين، وإجبار مواطن على هدم أجزاء من منزله تجريف منزلين قيد الإنشاء في العيسوية، ومنزلين مأهولين في جبل المكبر وتشريد (14) فرداً، بينهم (10) أطفال
تجريف بركسين لإيواء المواشي والخيول يعودان للمواطنين أيوب وبسام شقيرات في جبل المكبر.
بلدية الاحتلال تجبر مواطناً على هدم سقف منزله في بيت حنينا، شمال المدينة
