محافظ الاسماعيلية ينظم جولة ميدانية بمركز فايد
رام الله - دنيا الوطن
قام اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية بجولة ميدانية بمركز ومدينة فايد والتى رافقه خلالها العقيد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة فايد والدكتور مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالمحافظة وممثلى بنك التنمية والائتمان الزراعى والاصلاح الزراعى والتموين والتجارة الداخلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء القرى بمركز فايد وذلك فى اطار متابعة الاستعدادات لبدء موسم حصاد و توريد محصول القمح المقرر له اعتبارا من شهر أبريل الجارى.
وقام المحافظ ومرافقوه خلال الجولة بتفقد شونة القمح الرئيسية بقرية أبوسلطان والتى تضم عدد 2 هنجر معدنى تبلغ مساحتهما الاجمالية نحوستة آلاف مترا مربعا وتستوعب ما يصل الى نحو 12000 طن من القمح.
وحرص المحافظ على الاطمئنان على انتهاء جاهزية الشونة لاستقبال توريدات محصول القمح لهذا العام والانتهاء من اتخاذ كافة التدابير اللازمة ومراجعة تجهيزات التأمين ومنظومة الاستلام والتوريد و التخزين.
وخلال الجولة أشار المحافظ إلى أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد عن 50 ألف طن من القمح المحلى على مستوى المحافظة وتوابعها وأنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة لهذا الموسم مع الآخذ فى الاعتبار
تلافى كافة الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضى.
وأضاف أنه من المقرر بدء تشغيل مجمع صوامع القنطرة شرق الذى يستوعب نحو 60 ألف طن خلال هذا الموسم إضافة إلى صوامع المنطقة الصناعية التى تستوعب 36 ألف طن كما أكد على انه لا بد من الالتزام بعدم استلام أى أقماح من خارج المحافظة وأى أقماح مختلطة بالقمح المستورد والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين اولا بأول فور التوريد مباشرة.
قام اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية بجولة ميدانية بمركز ومدينة فايد والتى رافقه خلالها العقيد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة فايد والدكتور مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالمحافظة وممثلى بنك التنمية والائتمان الزراعى والاصلاح الزراعى والتموين والتجارة الداخلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء القرى بمركز فايد وذلك فى اطار متابعة الاستعدادات لبدء موسم حصاد و توريد محصول القمح المقرر له اعتبارا من شهر أبريل الجارى.
وقام المحافظ ومرافقوه خلال الجولة بتفقد شونة القمح الرئيسية بقرية أبوسلطان والتى تضم عدد 2 هنجر معدنى تبلغ مساحتهما الاجمالية نحوستة آلاف مترا مربعا وتستوعب ما يصل الى نحو 12000 طن من القمح.
وحرص المحافظ على الاطمئنان على انتهاء جاهزية الشونة لاستقبال توريدات محصول القمح لهذا العام والانتهاء من اتخاذ كافة التدابير اللازمة ومراجعة تجهيزات التأمين ومنظومة الاستلام والتوريد و التخزين.
وخلال الجولة أشار المحافظ إلى أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد عن 50 ألف طن من القمح المحلى على مستوى المحافظة وتوابعها وأنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة لهذا الموسم مع الآخذ فى الاعتبار
تلافى كافة الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضى.
وأضاف أنه من المقرر بدء تشغيل مجمع صوامع القنطرة شرق الذى يستوعب نحو 60 ألف طن خلال هذا الموسم إضافة إلى صوامع المنطقة الصناعية التى تستوعب 36 ألف طن كما أكد على انه لا بد من الالتزام بعدم استلام أى أقماح من خارج المحافظة وأى أقماح مختلطة بالقمح المستورد والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين اولا بأول فور التوريد مباشرة.

التعليقات