زهير المغزاوي يحذّر من إمكانية تزوير الانتخابات البلدية

رام الله - دنيا الوطن
حذّر الأمين العام لحركة الشعب، زهير المغزاوي، من “إمكانية التلاعب وتزوير الانتخابات البلدية المزمع عقدها موفى 2017 ما لم تتمّ المصادقة على مجلة الجماعات المحلية ومحاسبة من ارتكب جرائم انتخابية في انتخابات 2011 وانتخابات 2014”.

واعتبر المغزاوي، خلال اجتماع عقده أمس المكتب الجهوي لحزبه بجندوبة بمناسبة إحياء ذكرى يوم الأرض وأحداث وادي مليز 1938، أن “الاعتماد على قانون 1975 يعد ضربا حقيقيا بتطلعات التونسيين في الحكم المحلي وحلحلة الإشكالات التنموية المحلية، وأن في إجراء هذه الانتخابات دون توفر شروطها مخالفة صريحة وواضحة للباب السابع من دستور 2014”.

وأضاف أن “إصرار الهيئة العليا للانتخابات والأطراف الأكثر ثقلا في الإئتلاف الحاكم على إجرائها في أكتوبر القادم هو محاولة للاستفادة من رؤساء النيابات الخصوصية (المعتمدين)، لاسيما أن الحكومة مضطرة طبق القانون لحلّ ما تبقّى منها”، والتي قال إنه “تم تركيزها في إطار محاصصة حزبية”.

وطالب المغزواي، حسب ما ورد بالصفحة الرسمية لحركة الشعب، بـ”توفير الضمانات الكافية لحياد الإدارة وتوفير المناخ الضامن لشفافية الانتخابات ونزاهتها بعيدا عما تقدمه شركات سبر الآراء من مغالطات للرأي العام، خاصّة في ظل غياب أي نص تشريعي ينظم عملها”، على حدّ تعبيره.

وفي ختام لقائه بعدد من أنصار الحزب، دعا المغزاوي الحكومة إلى “العمل على تحقيق الاستحقاق الاجتماعي وتقديم رؤية وخارطة طريق قادرة على رسم استراتيجية عملية للتخفيف من نسبة البطالة التي تتجاوز 15.6 بالمائة والتخفيض من نسبة التضخم التي تجاوزت بدورها 4.6 بالمائة والمساهمة في تحسين المقدرة الشرائية للمواطن والخدمات الأساسية”.