الجيش العراقي يرجئ القتال بالموصل لفتح ممرات آمنة
رام الله - دنيا الوطن
أكد الجيش العراقي، أنه علق عملياته في الموصل لفتح ممرات آمنة.
وقال المقدم في الجيش العراقي، عماد خلاص، الوضع تحت سيطرة الجيش في مناطق عدة، وفتح ممرات إنسانية آمنة هو أمر نافذ في ظل الأوضاع الراهنة، بسبب المعارك مع تنظيم الدولة.
وتقول الأمم المتحدة: إن عدة مئات من المدنيين قُتلوا في الشهر الماضي، ويقول سكان إن مقاتلي تنظيم (داعش) يستخدمونهم كدروع بشرية في مواجهات مع الجيش العراقي، أو أثناء القصف الدولي على الموصل.
أكد الجيش العراقي، أنه علق عملياته في الموصل لفتح ممرات آمنة.
وقال المقدم في الجيش العراقي، عماد خلاص، الوضع تحت سيطرة الجيش في مناطق عدة، وفتح ممرات إنسانية آمنة هو أمر نافذ في ظل الأوضاع الراهنة، بسبب المعارك مع تنظيم الدولة.
وتقول الأمم المتحدة: إن عدة مئات من المدنيين قُتلوا في الشهر الماضي، ويقول سكان إن مقاتلي تنظيم (داعش) يستخدمونهم كدروع بشرية في مواجهات مع الجيش العراقي، أو أثناء القصف الدولي على الموصل.
ووفقًا لمصادر أمنية عراقية، تتركز المعارك في الحي المحيط بجامع النوري، الذي أعلن فيه أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم، سيطرته على مناطق عدة بسوريا والعراق.

التعليقات