أبو الغيط: نتنياهو أثبت أنه ليس شريكًا حقيقيًا للسلام العادل
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، أن قرار الحكومة الإسرائيلية، بالموافقة على إنشاء مستوطنة جديدة، يمثل انعكاسًا لنوايا الاحتلال الحقيقية إزاء الفلسطينيين والتسوية السلمية.
وأكد أبو الغيط، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يسعى لتسميم الأجواء لتفادي إطلاق عملية سياسية على أساس حل الدولتين.
اعتبر الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، أن قرار الحكومة الإسرائيلية، بالموافقة على إنشاء مستوطنة جديدة، يمثل انعكاسًا لنوايا الاحتلال الحقيقية إزاء الفلسطينيين والتسوية السلمية.
وأكد أبو الغيط، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يسعى لتسميم الأجواء لتفادي إطلاق عملية سياسية على أساس حل الدولتين.
ونقلت الوكالة الرسمية الفلسطينية، عن محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، أن الأمين العام يعتبر أن هذه الخطوة تُشير بجلاء إلى أن الحكومة الإسرائيلية ليست شريكاً حقيقياً في تحقيق السلام.
وأوضح، أن الحكومة الإسرائيلية، أصبحت أسيرة لجماعات الاستيطان المتطرفة، وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتبنى أجندتها بصورة كاملة، حيث لاهمّ له سوى إرضاء هذه الجماعات التي لا تعترف بحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة، وتسعى من خلال تكثيف البناء الاستيطاني إلى تقويض أي أفق محتمل لتحقيق حل الدولتين في المستقبل، على حد تعبيره.
وأضاف عفيفي، أن الأمين العام يرى أن البناء الاستيطاني توسع بصورة سرطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ توقيع اتفاقية أوسلو وإلى اليوم، إلا أن قرار الحكومة الأخير بتسمية مستوطنة جديدة، في سابقة هي الأولى منذ عشرين عامًا، ويكشف عن مدى استهانتها بالإجماع الدولي الرافض للاستيطان والداعي إلى وقفه، وإمعانها في تحدي الإرادة الدولية بوجهٍ مكشوف.
وأضاف عفيفي، أن الأمين العام يرى أن البناء الاستيطاني توسع بصورة سرطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ توقيع اتفاقية أوسلو وإلى اليوم، إلا أن قرار الحكومة الأخير بتسمية مستوطنة جديدة، في سابقة هي الأولى منذ عشرين عامًا، ويكشف عن مدى استهانتها بالإجماع الدولي الرافض للاستيطان والداعي إلى وقفه، وإمعانها في تحدي الإرادة الدولية بوجهٍ مكشوف.

التعليقات