الاونروا تفتتح حديقة علي سطح مدرسة تابعة لها في النصيرات

رام الله - دنيا الوطن- عبد الفتاح الغليظ
افتتح مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بو شاك، حديقة على سطح مدرسة بنات النصيرات الإعدادية (ب) وسط قطاع غزة، لزيادة التوعية بين الطلاب حول السلامة البيئية والعناية بالنباتات.

وقد حضر حفل افتتاح الحديقة عدد من كبار موظفي الأونروا وقيادات من المجتمع المحلي والطلاب، حيث شملت الحديقة على عدة أشكال من القوارير والأحواض الزراعية والصناديق الخشبية لزراعة الفواكه والخضروات والأعشاب المستخدمة في الطهي.

في مايو 2016، اقترحت إدارة المدرسة مشروعاً تجريبياً بهدف معالجة ندرة المساحات الخضراء وتشجيع الزراعة الحضرية في وجه الكثافة السكانية العالية في غزة.

وقال السيد بو شاك في تعليقه على افتتاح الحديقة: بحسب تقارير للأمم المتحدة، تسبب الصراع الأخير في غزة عام 2014 في تدمير أكثر من 16 كيلومتر مربع من الأراضي الزراعية والدفيئات الزراعية، وعليه فإن هذا المشروع يعتبر استجابة صغيرة لذلك، حيث تُستخدم المساحات المهملة لزراعة الخضروات والأعشاب المفيدة.

وستمنح الحديقة مكاناً مفتوحاً وجميلاً وآمناً للطلاب إضافة إلى كونها فرصة لتعليمهم حول أهمية السلامة البيئية والاستغلال الأمثل للمساحات من أجل الزراعة.