السفير عريقات: رغم مارسات الاحتلال لابديل عن حل الدولتين

السفير عريقات: رغم مارسات الاحتلال لابديل عن حل الدولتين
السفير معن عريقات
رام الله - دنيا الوطن
نفى رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية  في الولايات المتحدة السفير معن رشيد عريقات، أن يكون هناك بديل عملي لحل الدولتين بالرغم من سياسات الحكومة الإسرائيلية الراهنة والتي تهدف إلى تدمير حل الدولتين وفرض الأمر الواقع وإدامة الاحتلال الاسرائيلي الذي مضى عليه 50 عاما.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها أمام مجموعة من الخبراء والأكاديميين ورجال الأعمال بدعوة من معهد بحوث السياسات الخارجية في مدينة فيلاديلفيا الاميركية اليوم الخميس، حيث أكد أن الولايات المتحدة الأميركية يمكنها أن تلعب دورا هاما ومركزيا، ولكن هناك ضرورة ماسة لإشراك أطراف دولية أخرى في أي جهد لحل النزاع، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وقال السفير عريقات: "بعد مضي 23 عاما من المفاوضات بإشراف اميركي مطلق يبدو واضحا أن هذا النهج لم يؤدي إلى حل الصراع وإنهاء الاحتلال".

ورأى أن إيجاد آلية دولية بمشاركة من الأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي، روسيا وقوى دولية واقليمية اخرى، هو النموذج الأمثل للتوصل إلى حل سياسي.

يذكر أن معهد بحوث السياسات الخارجية الذي تأسس عام 1955 هو مركز أبحاث أميركي مكرس لتطوير السياسات التي تعزز المصالح الوطنية للولايات المتحدة في مختلف أنحاء العالم.