الوزير معايعة تبحث مشاركة فلسطين في منتدى البحر المتوسط

الوزير معايعة تبحث مشاركة فلسطين في منتدى البحر المتوسط
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة سفير جمهورية مالطا لدى دولة فلسطين السيد روبين غاوتشي، وذلك بحضور الشاعر المالطي أدريان كريما والشاعر الفلسطيني المقيم في مالطا وليد نبهان والحاصل على جائزة الجمهورية في مالطا، حيث جرى اللقاء في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم.

في البداية رحبت الوزيرة معايعة بسفير مالطا والشاعران كريما ونبهان في فلسطين، مؤكدة على العلاقات المتينة والقوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والمالطي ومشيدة بالجهود الفلسطينية المالطية المشتركة للنهوض بقطاعي السياحية بين البلدين. وتحدثت معايعة عن اهمية منتدى البحر الابيض المتوسط والذي عقد في مالطا منتصف الشهر الحالي ورعاية رئيسة جمهورية مالطا السيدة ماري لويس كوليرو بريكا، في احداث تعاون وتشبيك المباشر بين دول البحر المتوسط، هذا التعاون والذي سيعمل على فتح افاق جديد للقطاعات السياحية للبلدان الشريكة، علاوة على تكثيف اعداد الوفود السياحية القادمة لزيارة هذه الدول، فضلا عن تبادل الخبرات والمعلومات والمهارات المشتركة بين كافة الدول الأعضاء.

وتباحثت معايعة مع السفير غاوتشي في سبل تحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني والمالطي، وكيفية انتاج أفضل البرامج السياحية المشتركة لاستقطاب الوفود السياحية المالطية الى فلسطين، وسبل تطوير تبادل المعلومات والخبرات في مجال السياحة والتراث الثقافي بين البلدين.

وبدوره، فقد شكر السفير غاوتشي الوزيرة معايعة على مشاركتها الكبيرة والقيمة في منتدى البحر الابيض المتوسط، مؤكدا بان مشاركة الوزيرة معايعة اضافة الكثير للمنتدى السياحي الدولي.

ومن جهتهم فقد قدم الشاعر الفلسطيني وليد نبهان والشاعر المالطي ادريان كريما كتاب مساقات شعرية من تأليف الشاعر ادريان وترجمة الشاعر وليد نبهان للغة العربية كعرفان للوزيرة معايعة على تعاونها وعملها المتواصل مع جمهورية مالطا في المجال السياحي، مؤكدين تطلعهم لمزيد من العمل والتعاون المشترك.