أبو عيطة في يوم الأرض: دماء الشهداء توحدنا وتلعن الانقسام

أبو عيطة في يوم الأرض: دماء الشهداء توحدنا وتلعن الانقسام
نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور فايز أبو عيطة
خاص دنيا الوطن - أحمد العشي
بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني الذي يصادف اليوم الخميس، أكد  نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور فايز أبو عيطة، أن دماء الشهداء وحدت الشعب الفلسطيني، وهي تلعن اليوم الانقسام الفلسطيني و تستدعي لان يتوحد الشعب في خندق المواجهة ليواصل كفاحه ضد سياسة الاستيطان والاسرلة والتهويد التي تمارسها حكومة الاحتلال.

واستذكر أبو عيطة الشهداء الذين انتفضوا شمال فلسطين، وسخنين وعرابة والجليل، بعد أن راهنت اسرائيل بأن الشعب الفلسطيني اندثر وتناسى أرضه.

وقال في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن": "إن من بقي في فلسطين التاريخية من أبناء شعبنا الفلسطيني، أبناء الجليل يهبوا في وجه الاحتلال، حيث قررت دائرة الأراضي في اسرائيل مصادرة 21 ألف دونم، فهب كل أبناء شعبنا وضحوا بروحهم من أجل الوطن وأن تبقى الارض فلسطينية وأن تنطق الارض باللغة العربية التي تحاول حكومة الاحتلال طمسها".

وأضاف: "لا تنازل عن حق شعبنا في العودة الى أراضيه وفق قرار الشرعية الدولية 194، هذا حق مقدس للاجئين الفلسطينيين، والذي رفعته فصائل العمل الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية والقوى الوطنية والفلسطينية كافة، وأبناء شعبنا الفلسطيني".

وفي السياق ذاته أكد أبو عيطة أن الولايات المتحدة الأمريكية تنقل سفارتها الى القدس يأتي كإعتراف بدولة إسرائيل، مؤكدا في الوقت ذاته على ان الشعب الفلسطيني سيمنع هذا الاعتراف بكل ما أوتيه من قوة، وتغيير معالم المدينة المقدسة، منوها الى انها عربية واسلامية وستبقى في أولويات الصراع العربي الاسرائيلية، مؤكدا أنه لا دولة فلسطينية بدون القدس.