جمعية المرأة العاملة تحيي ذكرى الثامن من آذار ويوم الأرض

جمعية المرأة العاملة تحيي ذكرى الثامن من آذار ويوم الأرض
جانب من الفعالية
على شرف الثامن من آذار ويوم الأرض الفلسطيني واليوم العالمي للمرأة بيطا شاركت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في فعالية تضامن مع سوسيا وسكانها ومجموعة من طلاب التدريب الميداني في جامعة القدس المفتوحة ونساء ممثلة عن المؤسسات والجمعيات النسوية والتجمع والأطر النسائية في بيت لحم والخليل ونائب مكتب محافظ محافظة الخليل.

كانت بداية اليوم قام كل من مدير مديرية زراعة يطا الدكتور إياد فرج الله ومنسقة الفرع في الجمعية الأخصائية النفسية سحر زماعرة , والسيدة أمال الجعبة مديرة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي بزراعة أشجار حرجية رمزا للصمود والتحدي والبقاء في الأرض كرسالة تضامن مع نساء وأطفال ورجال سوسيا .

بدورها تحدثت الأخصائية النفسية في جمعية المرأة العاملة : سحر زماعرة عن الجمعية وخدماتها وطبيعة خدمات مشروع دعم الرفاهية النفسية والحقوق الصحية للمجتمعات المهمشة في مسافر يطا جنوب الخليل .

وتوجهت المشاركات إلى مدرسة سوسيا الأساسية المختلطة من أجل مشاركة الطلاب في فعاليات ترفيهية وتثقيفية " مرح وفرح " وكذلك تسليم أشتال للمدرسة من قبل جمعية المرأة وتخلل اليوم تفاعل وتعاون مشترك بين الطلاب والمعلمين والمشاركات وكانت البسمة على وجوه الطلاب واضحة من خلال مشاركتهم في الفعاليات والتفاعل مع المهرج الذي ركز بالفعاليات على بعض الأمور الحياتية اليومية التي يقوم بها الطلاب خلال النهار من أجل الاهتمام بصحتهم الجسدية والنفسية ، وتخلل اليوم فقرات غناء ودبكة ورسم على الوجوه مابين المشاركين والطلاب وكذلك توزيع الهدايا والضيافة على الطلاب .

من جانبه تحدث أحد المشاركين " مبسوطين للمشاركة في هذا اليوم " , " رسم الابتسامة على وجوه الأطفال شيء جميل يرافق الأطفال ويحمل شعورا جيدا في الحياة " .

وفي نهاية الفعالية تحدث الأستاذ امجد شريتح " يوم رائع وحلو للطلاب وانبسطوا وعبروا عن فرحتهم من خلال الدراما والفعاليات التي شاركوا فيها وكانوا مبسوطين لأنو في ناس عم بتزورهم بالمدرسة , وقدم الشكر للجمعية والمؤسسات والأطر النسوية لاهتمام والمشاركة في هذا اليوم.