أبو يوسف: متمسكون بالمقاومة الوطنية وقرارات الشرعية الدولية

أبو يوسف: متمسكون بالمقاومة الوطنية وقرارات الشرعية الدولية
واصل أبو يوسف
رام الله - دنيا الوطن
طالب الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، مؤكداً استمرار النضال حتى تحرير الأرض والانسان.

وأكد أبو يوسف، في تصريح صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، على ضرورة التمسك بالمقاومة الوطنية ورفض كل الممارسات الاسرائيلية، داعيا الى انهاء الانقسام لتحقيق الاهداف الفلسطينية، معتبرا ان هذا اليوم يجسد الوحدة الوطنية الفلسطينية تحت علم فلسطين والتشبث بالارض الفلسطينية بكل حدودها.

واضاف أن شعبنا الفلسطيني من خلال إحياءه يوم الأرض أكد تمسكه الأزلي بتراب وطنه فلسطين، حيث يشكل يوم الارض النموذج العملي لاول انتفاضة فلسطينية سقط خلالها العديد من الشهداء الذين أرادوا ان يوجهوا رسالة للعالم بأن هذه الأرض هي ارض الشعب الفلسطيني، وأنه لا يمكن للاحتلال ان يبقى على هذه الارض، ومنذ ذلك التاريخ يحتفل الشعب على أرض فلسطين في الضفة والقطاع والقدس وفي مواقع اللجوء والشتات في هذا اليوم، والذي يؤكد وجهة أهداف شعبنا ووحدة مصيره في كل مكان، ووحدة الارض الفلسطيني في الضفة القطاع والقدس والمناطق المحتلة 48.

وقال ابو يوسف بأن فلسطين واحدة موحدة لا يمكن تجزئتها أو المساومة على أي بقعة من بقاعها، موجهاً التحية لجماهير شعبنا على ارضنا المحتلة عام 1948 ،مخاطباً إياهم، لقد بقيتم على هذه الارض واكدتم تمسككم الأزلي بتراب وطننا الغالي والحبيب، سنواصل مسيرة النضال حتى تحقيق اهداف شعبنا .

وشدد ابو يوسف على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن تتحقق أهدافنا في الحرية والاستقلال والعودة بدون تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية .

ورأى ان خيار المفاوضات فشل، في ظل وجود احتلال يريد السيطرة على الأرض، ويواصل الاستيطان، وبالتالي ليس أمام شعبنا من طريق إلا استمرار الصمود والمقاومة، لافتا باننا سنبقى أوفياء لدماء الشهداء حتى يرتفع علم فلسطين فوق القدس عاصمتنا الأبدية.

ودعا امين عام جبهة التحرير الفلسطينية الاحزاب والقوى الشعبية والعربية والعالمية الى تحرك شامل على المستوى العربي والعالمي، لتأكيد وحدة الارض الفلسطينية والتضامن والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في استمرار كفاحه من أجل تحرير وطنه.