الصحة تشارك في ورشة "بتجنب حدوث الالتهابات عند حديثي الولادة"

الصحة تشارك في ورشة "بتجنب حدوث الالتهابات عند حديثي الولادة"
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أشاد وكيل وزارة الصحة بالجهد الذي تبذله وزارته في مجال خدمات الاطفال والانشاءات التي تخدم هذا القطاع وذلك بالتعاون مع المؤسسات الدولية التي تدعم هذه الخدمات، جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة العمل التي نظمتها مؤسسة العون الطبي  الدولية MAP-UK ، وبحضور حشد كبير من الأطباء والممرضين العاملين في أقسام حضانات المستشفيات.

كما استعرض عطوفته  بعض الانجازات التي قدمتها الوزارة في مجال خدمات الاطفال في جميع المستشفيات ، منوها الى تضافر الجهود الذي تبذلها الادارة العامة للمستشفيات  بالتعاون مع مؤسسة العون الدولية بوضع مؤشرات تقوم على تدريب جميع العاملين على أسس مكافحة العدوى ورصدها.

ونوه عطوفته إلى الجهود التي تبذلها الوزارة برفع سقف تغطية الخدمات العاجية للأطفال من سن3_5سنوات وما يرافقه من اعداد برامج خاصة برعايتهم في مراكز الرعاية الاولية، لتكون رعاية الطفل ومتابعته محددة ومعروفة تجبر الاهالي لمتابعة نمو أبنائهم، حتى تكتمل متابعة جميع مراحل النمو عند الاطفال.

وتم خلال الورشة استعراض العديد من أوراق العمل التي تعنى برعاية الاطفال  حديثي الولادة  من حيث بيئة الحضانة ، ومنع الالتهابات والعدوى فيها .

من جهته، أكد رئيس الشبكة العنكبوتية لحضانات غزة ( GNN) د. نبيل البرقوني بأن  هذه الورشة تأتي لتجنب حدوث الالتهابات عند الاطفال حديثي الولادة بإشراف خبراء واستشاريين في الحضانات والتمريض ووحدة الجودة والتوعية ومكافحة العدوى حتى تقدم خدمة طبية مناسبة لتجنب الوفيات والاعاقة.

بدوره، أكد مدير دائرة الأطباء ومسئول فريق الصحة الإنجابية بالإدارة العامة للمستشفيات د. أحمد شتات بأن هذه الورشة تأتي ضمن الخطط والاستراتيجيات التي تقوم بها الوزارة تحت مظلة شبكة حضانات غزة بدعم من مؤسسة العون الدولي لتناقش كثير من التوصيات لدعم الطواقم الطبية بتحصين أطفال الحضانات من الاعاقات التي قد تسببها العدوى.