12 إبريل..شركة الاتصالات السعودية تعقد القمة التنظيمية الإقليمية

12 إبريل..شركة الاتصالات السعودية تعقد القمة التنظيمية الإقليمية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مجلس سامينا للإتصالات وهي مؤسسة إتصالات دولية غير ربحية تمثل مشغلي الإتصالات والشركات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والمصنعين في مجال الإتصالات في كل من مناطق شرق آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا  أن شركة الإتصالات السعودية والتي ترأس أيضاً مجلس سامينا، ستعقد القمة التنظيمية الإقليمية وهو مؤتمر يقام على مستوى المنطقة ومنظم بالشراكة مع هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية (CITC) لتعزيز التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لدعم التطور الرقمي في المنطقة.

ستجمع الهيئة التنظيمية المدراء التنفيذيون من أكبر شركات الإتصالات وشركات التقنية وشركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والمساهمين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والوفود الحكومية.  ستوفر القمة أيضاً منصة دقيقة لتبادل المعرفة وللمحاورة وتعزيز فهم الحركيات المتطورة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات. كما أن سيكون هناك أيضاً تواجد للووفود الحكومية والمنظمين والقائدين من مشغلين الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي مثل شركة الإتصالات السعودية، يعتقد الكثير من خبراء هذه الصناعة أن هذه القمة ستكون في غاية الأهمية لصناعة الإتصالات الإقليمية.

ستجري القمة الإقليمية محادثات عن أفضل الممارسات المتعلقة بالتحول الرقمي والتحديات والفرص في التحويل الرقمي. ستقدم القمة أيضاً لمحة عن الجوانب المتعددة لمستقبل المنافسة في سوق الهواتف المتحركة والتقنيات والخدمات. الهدف الأساسي من القمة التنظيمية الإقليمية هو مساعدة فهم ضروريات التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي بالنظر إلى رؤية السعودية في مجال الإتصالات وتقنية المعلومات و إتجاهات الحقائق والتحول في التطور الرقمي الإقليمي.

صرح بوكار ب.أ.، الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا قائلاً "نحن نتشرف أن تكون شركة الإتصالات السعودية هي الراعي الأساسي لهذه القمة" وأضاف "سيمثل حضور القمة التنظيمية الإقليمية هيئات الإتصالات والمنظمات الحكومية الأكثر تأثيراً في هذا المجال.سيحسن وجود القائدين والمنظمين وصناع القرار والمشاركين التنفيذيين من القطاعين الخاص والحكومي الفرص الاستراتيجية للعمل سوياً والإقبال على الجهود التعاونية لتحقيق التحول الرقمي لمصلحة المواطنين والأعمال في المنطقة.

فمن خلال هذا النشاط الإقليمي للمساهمين في الرياض، يتطلع مجلس سامينا إلى دعم الرؤية السعودية 2020 بكل الطرق الممكنة خلال تجسيد إحتياجات ومشاكل القطاع الخاص في الأسواق السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي المجاورة."