تيسر خالد يستقبل سفير الجمهورية التونسية في دولة فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
استقبل تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون المغتربين سفير الجمهورية التونسية في دولة فلسطين الحبيب بن فرح، حيث دار البحث في أهمية تعزيز وتطوير العلاقة التي تجمع فلسطين وتونس وطبيعة المكانة التي تمثلها الجمهورية التونسية لدى فلسطين شعبا وقيادة والمواقف التاريخية التونسية تجاه القضية الفلسطينة ومنظمة التحرير الفلسطينية .

أثنى خالد على التجربة التونسية التي شكلت حالة متقدمة في الانتقال السلمي نحو بناء نظام سياسي ديمقراطي تعددي يحترم التعددية السياسية والحزبية والحريات العامة والديمقراطية وحقوق المواطن ودور منظمات المجتمع المدني في بناء الدولة الحديثة وتحقيق السلم الاهلي ، واعطاء الدور لمؤسسات المجتمع المدني في ترسيخ الديمقراطية السياسية من خلال ترسيخ الحوار على الصعيدين السياسي والمجتمعي .

وتطرق خالد في حديثه لكلمة فخامة الرئيس التونسي أمس في افتتاح القمة وتركيزه على القضية الفلسطينة وعدالتها وطرحها لقضايا المنطقة ودعوته لوضع حلول لها في اطار الحوار بين مكونات المجتمع السياسي والمدني في بلدان المنطقة. واشار خالد الى أهمية الجالية الفلسطينية في الجمهورية التونسية ودور دائرة شؤوون المغتربين في متابعة قضايا الجالية وبدء التحضير لعقد مؤتمرهم خلال الفترة القادمة والذي يتمحور لتوحيد عمل الجالية بمرجعية منظمة التحرير الفلسطينية .

وبدوره شكر سفير الجمهورية التونسية في دولة فلسطين الحبيب بن فرح عضو اللجنة التنفيذية تيسير خالد على حفاوة الاستقبال وأكد على أهمية العلاقة التونسية الفلسطينية التاريخية واعتبار القضية الفلسطينية بصفتها الجامع لكل التونسيين لما تحتله من مكانة كبيرة في قلوب التونسين قيادة وشعبا .

كما أوضح الحبيب بن فرح على استعداد الجمهورية التونسية بتقديم كاقة المساعدات والتسهيلات لدولة فلسطين عبر الطرق الرسمية. وأكد في هذا السياق على دور منظمة التحرير الفلسطنينية بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وأبدى استعداد السفارة لتقديم التسهيلات الممكنة بتنظيم الفعاليات المقترحة في الاراضي التونسية.  

  وشارك من الدائرة شفيقة منصور مديرة العلاقات العامة والإعلام ، وشادي زهد مدير دائرة الدول العربية والزميلة دعاء الجمل.