غرفة تجارة نابلس توقع مذكرة تفاهم"مبادرة الشرق الاوسط "

رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم في مكتبه ظهر اليوم وفداً من مؤسسة مبادرة الشرق الأوسط للاستثمار ضم كلاً من لانا كاتبة المدير العام للمؤسسة ، ومدير البرنامج في المؤسسة جوزيف سحويل ، ومرشدة الأعمال فوز أبو حجلة ، ومسؤولة المتابعة والتقييم ديمة هنية ، وحضر اللقاء مدير عام الغرفة عصام ابو زيد ، وطاقم قسم العلاقات العامة في الغرفة.

وهدفت الزيارة إلى بحث آفاق التعاون المشترك بين الغرفة والمؤسسة من خلال برنامج التدريب الذي تقدمه المؤسسة لمنشآت القطاع الخاص وخاصة الصغيرة والمتوسطة منها ، وتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفين للشروع في تطبيق البرنامج.

وفي بداية اللقاء ، رحّب عمر هاشم بالوفد الضيف وتحدث عن اهمية التدريب للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي يوفرها البرنامج للعاملين فيها ، كما عبّر عن استعداد الغرفة التجارية للتعاون مع المؤسسة في برنامج الدعم الفني والخدمات الفنية من خلال برنامج (مشروعي) الذي يقدم خدمات فنية لأصحاب وصاحبات الاعمال لفهم الاداء والبيانات المالية وتحليلها من خلال توفير برنامج محاسبي ومحاسب متدرب لمدة 3 شهور ، وبرنامج (تمويلي) للحصول على افضل عروض التمويل للمشاريع الاقتصادية من خلال عدة مؤسسات مالية ، مؤكدا على ان ذلك يعتبر بداية لتعاون في مشاريع وقطاعات أخرى.

ومن جانبه ، شكر الوفد الغرفة ، وأثنى على دورها في رعاية مصالح القطاع الخاص ، كما أكدوا على استمرار آفاق التعاون المشترك ، وناقشوا توسيع تلك الآفاق من خلال برامج أخرى تطال مختلف القطاعات الاقتصادية الاخرى.

وجرى الحديث بين الطرفين حول اهمية تطوير مهارات وقدرات اصحاب وصاحبات الاعمال في القطاع الخاص ، بما يصب في خدمة تحقيق اهداف الطرفين من البرنامج.

وقد وقّع الطرفان في اللقاء اتفاقية التعاون التي تهدف إلى توثيق العلاقة ما بين الغرفة والمؤسسة من خلال تزويد منشآت القطاع الخاص ببرنامج محاسبي لاشراكها في تطوير سوق العمل وقدراته ، وتطوير مهارات العاملين فيها ، وستقوم المبادرة بتوجيه وتدريب اصحاب المنشآت والإشراف عليهم وتقديم التسهيلات لهم ، الامر الذي سيساعدهم لاكتساب المهارات والمعارف المتعلقة بمجالات اعمالهم.

يُذكر أن مؤسسة مبادرة (الشرق الأوسط للاستثمار) هي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تقديم المساعدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير دعم فني للمنشآت ، كما تقدّم برامج تدريبية لتحفيز النشاط الاقتصادي المستدام ، وايجاد فرص عمل دائمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.