طرق لتوسيع غرفة الطفل

طرق لتوسيع غرفة الطفل
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تقوم الأم باختيار شكل غرفة الطفل، وتسعى دوما أن تلبي طموح الطفل في شكل الغرفة، ويفضل أن يشترك الطفل في اختيار ما يرغب من أشكال وتصاميم.

ولأن أغراض الطفل تزداد مع ازدياد عمره، هناك نصائح لترتيب غرفة الأطفال لتظهر بششكل أكبر، وفقا لمجلة حياتك:

1 - شراء الصناديق المصنوعة من البلاستيك أو الكرتون وتزينها بالرسومات والصور الكرتونية الجميلة وحفظ جميع الألعاب في هذا الصندوق.

2 - وضع ملابس الأطفال والجوارب الخاصة به في الدولاب الخاص به أو وضعها في صناديق صغيره بشكل مرتب حتى تكون في مستوي طوله ويتمكن من الوصول لها بكل سهوله ويتعود على ترتيب غرفته منذ الصغر.

3 - عندما يبلغ طفلك عمر ال 6 سنوات يجب البدء في تشجيعه على ترتيب غرفته وتقديم الهدايا له كلما قام بعمل جيد ويجب مناقشة الأراء بينكم وتبادل الأفكار في ترتيب الغرفة حتى تكون بشكل مفضل له.

4 - وضع سلال معلقه على الحائط يسهل الوصول إليها ووضع الألعاب التي يلعب بها يومياً.

5 - استخدام التعليقات التي توضع وراء الباب لتعليق ملابسه اليومية عليها.

6 - وضع سلة تكون مخصصه للملابس الغير نظيفة حتى يعرف الطفل أن هذا هو المكان المخصص للملابس التي سوف يتم غسلها ويتعود على وضعها في هذا الصندوق وليس رميها على الأرض.

7 -وضع سجادة صغيرة للطفل تكون ذات ملمس ناعم ووضع جميع الألعاب عليها حتى تكون ناعمه على جسم الطفل وتكون أكثر راحة من جلوسه على الأرض أو على كرسي .

8 - اختيار السرائر ذات طول منخفض على طريقة المنتسوري لتتناسب مع المرحلة العمرية للطفل ويتمكن من النزول عليه بسهوله دون أن يصاب بأي حوادث ويتمكن من ترتيبه بكل سهوله.  

 


التعليقات