استخدمي الملح والثوم لتتخلصي من "قمل" شعر طفلتك

استخدمي الملح والثوم لتتخلصي من "قمل" شعر طفلتك
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تعاني كثير من الأمهات من إصابة شعر أطفالهم بالقمل، خاصة في مرحلة دخول الطفل الروضة أو المدرسة واختلاطه بالأطفال.

قدمت مجلة حياتكِ  بعض الطرق السهلة التي تساعدكِ في التخلص من قمل الشعر عن طريق استخدام مكونات سهلة متوفرة في كل مطبخ:

الملح

نشر رذاذ الملح الذائب في الخل الأبيض على فروة الرأس وتغطيتها لمدة ساعتين يساعد على التخلص من القمل، مع الحرص على غسل فروة الرأس جيدًا بعد انتهاء المدة للتخلص من بقايا الملح والخل.

المايونيز

استغلال المايونيز للتخلص من القمل من الأمور الرائعة حيث إن المايونيز يحتوي على نسبة عالية من الزيوت المفيدة للشعر وتعمل على التخلص من القمل، قومي بوضع القليل من المايونيز على شعر طفلك لمدة ساعتين ثم قومي بغسل شعره بالشامبو والمياه الدافئة للحماية من القمل.

الثوم

يعتبر الثوم من المكونات الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها للتخلص من قمل الرأس، وذلك لرائحته القوية التي تعمل على خنق القمل والتخلص منه، وللتخلص من القمل بواسطة الثوم قومي بوضع ملعقة من معجون الثوم المفروم مع 5 ملاعق من عصير الليمون في إناء مناسب ثم قومي بتقليب المكونات وضعيها على فروة رأس طفلك لمدة 30 دقيقة ثم ابدأي في غسل رأسه بالمياه الدافئة لتتخلصي من بقايا الخليط.

زيت الزيتون

قومي باستغلال زيت الزيتون للتخلص من قمل الرأس وذلك عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على رأس طفلك قبل أن يتوجه إلى السرير لينام وغطي رأسه بمنشفة قطنية وقومي في الصباح بغسل شعره بالشامبو، تكرار تلك العملية تخلصه من القمل نهائيًا.

 


التعليقات