مصر: قمة "السيسي وعباس وعبدالله" لتوحيد المواقف ولدعم المساعي الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
قالت الرئاسة المصرية، إن القمة الثلاثية التي جمعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، تأتي في إطار تنسيق المواقف، فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
وأكد علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة بالبحر الميت في الأردن، بحث آخر تطورات القضية الفلسطينية، وتم التأكيد على دعم جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية، لحقوق الشعب الفلسطيني، بما فيه حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأضاف يوسف، أنه تم تناول كيفية دعم الجهود الفلسطينية المقبلة، وسبل تعزيز مساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وأكدت الرئاسة المصرية، على أهمية إحياء عملية السلام بهدف التوصل لسلام شامل، على أساس حل الدولتين، استناداً إلى مبادرة السلام العربية.
قالت الرئاسة المصرية، إن القمة الثلاثية التي جمعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، تأتي في إطار تنسيق المواقف، فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
وأكد علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة بالبحر الميت في الأردن، بحث آخر تطورات القضية الفلسطينية، وتم التأكيد على دعم جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية، لحقوق الشعب الفلسطيني، بما فيه حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأضاف يوسف، أنه تم تناول كيفية دعم الجهود الفلسطينية المقبلة، وسبل تعزيز مساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وأكدت الرئاسة المصرية، على أهمية إحياء عملية السلام بهدف التوصل لسلام شامل، على أساس حل الدولتين، استناداً إلى مبادرة السلام العربية.

التعليقات